أخر الأخبارالرئيسية

التجارة الداخلية ترد على البعث .. بإمكان المواطن أن يعترض

بعد 10 أشهر .. الوزارة تنفي وجود فارق أسعار بين الرفوف والفاتورة

ردت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم على مقالٍ نشرته صحيفة “البعث” الرسمية في آذار من العام الماضي.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الوزارة في بيانها أن بعض وسائل الإعلام تقع في فخ النسخ واللصق حيث نشرت بعض الصفحات مقالاً عن صالات “السورية للتجارة” منشوراً في صحيفة “البعث” في 17 آذار 2022.

وتابع البيان أن الوزارة تتحفظ على صحة معلومات المقال، والذي يتحدث عن وجود فوارق في الأسعار بين ما هو معلن على رفوف صالات “السورية للتجارة” وما يظهر على الفاتورة لدى دفعها عند المحاسب.

حيث قالت الوزارة أن بإمكان أي مواطن أن يعترض ويشتكي على أي صالة تكون فاتورتها عكس ما هو معلن عنه في الرفوف، مشيرة إلى أن مدير أي صالة لن يتجرأ ويقدم فاتورة مخالفة للتسعيرة المعلنة ضمن الصالة، وخاصة أن رواد الصالات من كل فئات المجتمع.

ورأى البيان أن الكثيرين يعمدون إلى تشويه سمعة الصالات وتدخلها الإيجابي، مبيناً أن واقع تلك الصالات عكس ذلك، بدليل الازدحام المتواصل على مدار اليوم للمواطنين وإقبالهم منقطع النظير كما وصفه، ما يثبت الثقة المطلقة بصالات “السورية للتجارة” وما تقدمه على حد تعبيره.

وأضاف البيان ” أن معظم الصحفيين إن لم نقل جميعهم يتسوق حاجيات أسرته من تلك الصالات، وإن الوزارة مستمرة بجهودها لخدمة الموطن وتلقي الشكاوى ومعالجتها وترجو الدقة في نقل أي معلومة دون التأكد من صحتها”.

وكانت الصحيفة قد أكدت في مقالها المنشور قبل نحو 10 أشهر وجود تفاوت بين الأسعار المعلنة وبين الفواتير، وقالت أن مدير الصالة المقصودة حمّل المسؤولية في ذلك للموظف المسؤول عن تغيير الأسعار على الرفوف.

اقرأ أيضاً:التجارة الداخلية تستنجد بالفعاليات الاقتصادية لتأمين حاجات السورية للتجارة

زر الذهاب إلى الأعلى