البرازي: الحكومة تُسخر جهودها لحماية القدرة الشرائية للمواطن

الوزير “طلال البرازي” يعد بأسعار أقل خلال شهر رمضان

سناك سوري-متابعات

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “طلال البرازي”، إن الحكومة اتخذت مؤخراً جملة من الإجراءات للحدّ من ارتفاع الأسعار والضغط عليها وتسخير الجهود لحماية القدرة الشرائية للمواطن، (شحارها هالأسعار أديه بدها تتوجع من هالضغط).

وأضاف “البرازي” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إنه بعد إجراءات الحكومة السابق ذكرها، إضافة إلى التحسن الذي شهدته الليرة السورية، «نستطيع القول إن الأسواق شهدت خلال اليومين الماضيين انخفاضاً نسبياً في أسعار السلع والمواد الغذائية بشكل عام تتراوح بين 10 إلى 20 بالمئة»، (بالسوق قالولهم للمواطنين روحوا اشتروا من الفيس لأنو أرخص).

اقرأ أيضاً: سوريا.. الأسعار لم تتحسن مع الليرة والمواطن يسأل عن الرقابة

أجهزة الرقابة التابعة للوزارة، تابعت الأسواق من خلال الجولات الميدانية، للتأكد من الأسعار ومحاسبة من يخالف، بحسب “البرازي”، لافتاً أن «الأجهزة الرقابية قامت الأسبوع الماضي بإغلاق أكثر من 4 مستودعات رئيسة على مستوى القطر لمادة الزيت دوار الشمس وزيت الصويا وتمت مصادرة كميات كبيرة جداً وتسليمها إلى السورية للتجارة وبيعها أقل من السوق بـ10 إلى 15%»، (ليش مابتنباع بأقل بـ50 بالمية من سعر السوق طالما إنها مصادرة؟).

“البرازي”، أكد أن الاجراءات مستمرة من كل المعنيين في الوزارة، متوقعا أن يشهد الأسبوع الجاري انخفاضا جديداً في الأسعار، يصل إلى 15%، بسبب تحسن الليرة السورية، وأضاف: «خلال شهر رمضان المبارك سوف يكون التسوق أفضل لجهة انخفاض الأسعار مما كانت عليه خلال الأسابيع الماضية».

يذكر أن ارتفاع الأسعار غالبا ما يكون بشكل يومي وحتى لحظي، في حين أن الانخفاض يأتي على مراحل وبنسب قليلة ولا يكون بشكل لحظي كما الارتفاع إنما “كل أسبوع بأسبوعو”، (ومع هيك المواطن رضيان وقبلان وداعيلكن بالخير).

اقرأ أيضاً: حلاق: يجب على المستهلك الشراء وعدم الانتظار لتنخفض الأسعار 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع