أخر الأخباررياضة

الاتحاد الدولي للسباحة يعِد بتقديم الدعم لتطوير الرياضة السورية

فراس معلا يعد الرياضيين .. الأيام القادمة ستشهد دعماً أولمبياً لسوريا

كشف رئيس الاتحاد الدولي للسباحة “حسين مسلم” خلال اجتماعه مع اللجنة الأولمبية السورية اليوم في “دمشق” عن سعي الاتحاد الدولي لتقديم الدعم الممكن لتطوير الواقع الرياضي في سوريا.

سناك سبورت – متابعات

وذكر “مسلم” في تصريحات نقلتها وكالة “سانا” الرسمية. بأن الاتحاد الدولي للسباحة وضع العديد من البرامج المعنية بتطوير الرياضة في عدد من الدول الآسيوية. مبيناً بأن “سوريا” كانت ضمن هذه البرامج. مشيراً لتمكن الرياضيين السوريين من تمثيل بلدهم بالبطولات الدولية خير تمثيل وذلك رغم الظروف الصعبة في السنوات السابقة.

و أضاف “مسلم” أنه بعد الاطلاع على واقع عدد من المنشآت الرياضية. تبين بأنها بحاجة إلى تأهيل لتخدم الرياضيين كما يجب. لافتاً إلى أن البعض منها تعرض للتخريب الكامل نتيجة الحرب فضلاً عن تأثر البعض الآخر في الزلزال.

بدوره رئيس اللجنة الأولمبية السورية “فراس معلا” تطرق للتعاون الكبير مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية. مشيراً إلى مشاركة الرياضيين السوريين في البطولات الدولية لم تغب عن البطولات الأولمبية.

ووعد “معلا” الرياضيين بأن الأيام القادمة ستشهد مزيداً من الدعم الأولمبي للرياضة السورية. على صعيد المنشآت وإعادة تأهيلها أو من خلال دعم الرياضيين. وخصوصاً الموجودين خارج سوريا ويرغبون بتمثيل بلدهم في البطولات الدولية.

يذكر أن رئيس الاتحاد الدولي للسباحة “حسين مسلم” كان قد زار المدينة الرياضية في “دوما”. واطلع على وضع المنشأة وعاين الدمار فيها. حيث أنها كانت من أهم المنشآت الرياضية السورية.

اقرأ أيضاً: 3 ذهبيات سورية في اختتام مسابقة السباحة لدورة جريح الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى