أخر الأخباررياضة

الاتحاد الآسيوي يحدد الموعد الرسمي لانطلاق كأس آسيا

9 شهور تفصل المنتخب السوري عن البطولة .. والقرعة في أيار المقبل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الموعد الرسمي لانطلاق بطولة كأس آسيا 2023. بالإضافة لتعيين الملاعب المستضيفة للبطولة التي سيشارك فيها المنتخب السوري الأول.

سناك سبورت – متابعات

حيث نشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأنه تم تحديد موعد كأس آسيا 2023 للرجال في الفترة الممتدة بين 12 كانون الثاني و10 شباط من العام المقبل 2024 في “قطر”.

وبحسب المصدر فقد تم تحديد الموسم الرسمي لسحب قرعة البطولة على مسرح دار الأوبرا في “كتارا” في العاصمة القطرية “الدوحة” يوم 11 أيار المقبل عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت “دمشق”. كما سيتم إعلان جدول مباريات البطولة بعد وقت قصير من سحب القرعة.

وحدد اتحاد القارة واللجنة القطرية المنظمة ثمانية ملاعب لخوض البطولة، من بينها ملاعب استضافت كأس العالم 2022 وهي ستاد الجنوب، ستاد البيت، ستاد أحمد بن علي، ستاد الثمامة، ستاد المدينة التعليمية، ستاد خليفة الدولي، وينضم إليها ستاد جاسم بن حمد، وستاد عبدالله بن خليفة.

وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخباً، وستكون المباراة الافتتاحية في النسخة رقم 18 من البطولة يوم الجمعة 12 كانون الثاني. في حين تقام المباراة النهائية خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم 10 شباط وفق المصدر.

يذكر أن المنتخب السوري لكرة القدم للرجال كان قد تأهل إلى كأس آسيا للرجال بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية برصيد 21 نقطة متقدماً على “الصين” الذي حلّ ثانياً برصيد 11 نقطة.

كما أنه جاء في المستوى الثالث آسيوياً وفق التصنيف الذي حدّده الاتحاد الآسيوي قبل أيام، وجاء إلى جانبه كل من “البحرين” “فلسطين” “قيرغيزستان” “فيتنام” و”لبنان”.

وستكون البطولة الأولى من نوعها للمدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” مع المنتخب السوري بعد استلامه دفة القيادة قبل شهرين. وكان قد بدأ تحضيراته ضمن فترة التوقف الدولي “FIFA Day” أواخر شهر آذار الماضي بمعسكر خارجي في “الإمارات”. خاض خلاله مباراتين وديتين أمام “تايلاند” و”البحرين”، حيث تغلب على المنتخب التايلاندي بثلاثة أهداف لهدف، فيما تلقى خسارة أمام المنتخب البحريني بهدف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضاً: قرار الاتحاد القطري يشير لموعد نهائيات كأس آسيا 2023

زر الذهاب إلى الأعلى