افتتاح مركز امتحاني بالميادين يوفر على الطلاب قطع مسافة 40 كم

افتتاح مركز امتحاني في الميادين

مدير التربية: المركز سيكون النواة الأساسية لتكرار التجربة وإحداث مراكز في الريف

سناك سوري – فاروق المضحي

يتجه غداً المئات من أبناء مدينة “الميادين” في “دير الزور”، لتقديم امتحانات شهادة الثانوية العامة في مدينتهم لأول مرة منذ سنوات، حيث افتتح مركز امتحاني في المدينة لأول مرة بعد 3 سنوات على إعادة سيطرة الحكومة عليها.

المركز سيستقبل 160 طالباً وطالبة من طلاب الشهادة الثانوية العامة، حسب ما أوضحه مدير تربية “دير الزور” نشأة العلي” في حديثه مع سناك سوري، مشيراً إلى أن المركز سيكون النواة الأساسية لتكرار التجربة، وإحداث مراكز مماثلة في مناطق الريف التي كانت خاضعة لسيطرة “داعش”، الذي منع الطلاب من حقهم بالتعلم طيلة فترة سيطرته على المدينة.

اقرأ أيضاً: بعد أن غابوا عنها لأعوام …39 ألف طالب تقدموا للامتحانات اليوم

“العلي”، قال إن المركز سيوفر الكثير من الأعباء المادية على الطلاب، كونهم كانوا مضطرين سابقاً للتقدم لامتحاناتهم في مركز مدينة “دير الزور” الذي يبعد عنهم 40 كيلو متراً، لافتاً إلى أنه مع عودة معظم مناطق الريف إلى سيطرة الدولة السورية تم افتتاح مراكز امتحانيه لطلاب شهادة التعليم الأساسي، ومع وصول هؤلاء الطلاب الى المرحلة الثانوية تم افتتاح أول مركز لهم في مدينة “الميادين” .

يذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين لشهادة الثانوية العامة في دير الزور 7362طالب وطالبة موزعين على 59 مركز امتحاني، ومركز صحي، أما طلاب شهادة التعليم المهني والفني وصل عددهم إلى 906 طلاب موزعين على 13 مركز امتحاني .

اقرأ أيضاً: دير الزور: الامتحانات ترفع إيجارات المنازل والتربية تضع حلولاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع