ارتفاع ضحايا كورونا بسوريا.. و2 مليون إصابة عالمياً خلال أسبوع

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

ألمانيا تستعين بالجيش لمواجهة كورونا.. و11 مليون أميركي بلا عمل بسبب الوباء

سناك سوري – متابعات

سجلت اليوم الثلاثاء، مناطق “الجزيرة” حالتي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد و تسجيل 71 حالة إيجابية جديدة.

من جهة ثانية، توفي مصاب بكورونا في مناطق “الشمال السوري” كما ارتفعت الإصابات الجديدة المسجلة إلى 1820 إصابة مقارنةً مع أمس الاثنين.

ومن الناحية الدولية، أشارت تقارير إلى أن 11 مليون أميركي عاطل عن العمل بسبب كورونا، و25 مليون آخرين يعيشون على المساعدات.

كما أشارت “منظمة الصحة العالمية” إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم ارتفع بشكل قياسي خلال أسبوع، في وقت نشرت فيه “ألمانيا” آلاف الجنود لضمان الالتزام بقيود التصدي لوباء كورونا التي فرضتها.

اقرأ أيضاً: تفعيل غرفة طوارئ كورونا في سوريا.. وإيران تُجرب لقاح على القردة

حالتا وفاة و 71 إصابة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسبوك” تسجيل حالتي وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا كما تم تسجيل 71 إصابة جديدة بالفيروس وشفاء 11 حالة من المرض.

وبلغ عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة 2517 حالة منها 86 حالة وفاة و 595 حالة شفاء.

ارتفاع الوفيات في الشمال بسبب كورونا

أشارت إحصائيات حديثة في الشمال السوري ، إلى تسجيل حالة وفاة جديدة بين المصابين بكورونا ليرتفع عدد الوفيات المسجلة إلى 15 إصابة، وأيضاً تسجيل 90 حالة إيجابية بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 1820 إصابة، وشفاء 40 شخص ليصل العدد الكلي لحالات التعافي من المرض إلى 1004 حالة.

اقرأ أيضاً: سوريا.. وزارة الصحة تستعد لذروة كورونا جديدة

الولايات المتحدة: 11 مليون شخص عاطل عن العمل بسبب كورونا

دعا البيت الأبيض النواب إلى دعم خطة لمساعدة الأعمال التجارية الصغيرة التي تواجه مشاكل في تدفق السيولة، ما يهدد استمراريتها، في وقت بدأت فيه الشركات الأكبر عمليات تسريح واسعة النطاق قبل أسابيع من موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية الأميركية.

ويشير التقرير الذي تناقلته وكالات أنباء إلى أن 11 مليون شخص أميركي عاطلين عن العمل حالياً و25 مليون آخرين يعيشون على المساعدات بسبب تفشي وباء كورونا.

الصحة العالمية: ارتفاع قياسي في إصابات كورونا خلال أسبوع

قالت منظمة الصحة العالمية، إن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم، ارتفع خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 2.2 مليون، وهي أعلى زيادة في سبعة أيام منذ بداية الوباء، وفقاً لوسائل إعلام.

ألمانيا تنشر 15 ألف جندي لدعم قيود كورونا

ذكرت وكالات أنباء ألمانية أن “وزارة الدفاع الألمانية”، أعلنت أنها ستنشر ما يصل إلى 15 ألف جندي لدعم السلطات المدنية التي تواجه صعوبات شديدة في معركتها ضد الأعداد المتزايدة من الإصابات بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: سوريا: وفاتان و37 اصابة بكورونا في الجزيرة.. و1661 بالشمال

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع