أخر الأخباررياضة

اتحاد السلة يرفض استبدال حرمان الجمهور بالغرامة.. ويمنع الترحال

طريف قوطرش يعلن موعد نهائيات الدوري.. ونظام جديد لكأس الجمهورية

رفض اتحاد كرة السلة استبدال عقوبة الحرمان الجماهيري بدفع غرامة 20 مليون ليرة سورية من النادي المعاقب.

سناك سبورت – دمشق

وقال رئيس الاتحاد ” طريف قوطرش” أنه يسمح بتواجد 1000 شخص في صالتي “الحمدانية” و”الفيحاء”. فيما سيكون عدد الحضور 300 شخص في صالات “حمص” و”حماة” و”الجلاء”. وذلك عندما يكون هناك حرمان جماهيري.

نهائيات الدوري

وحدد ” قوطرش”  موعد انطلاق الفاينال 6. والذي سيكون في الثالث والعشرين من شهر آذار القادم. وذلك خلال الاجتماع المقام في مقر اتحاد السلة.

وقال “قوطرش” أن الفارق الزماني بين مباريات سلسلة الفاينال 6 سيكون 24 ساعة فقط. فيما فارق الزمن بين مباريات الفاينال 4 سيكون 48 ساعة. فيما تم الاتفاق على منع الترحال الجماهيري بين المحافظات في النهائيات.

كما تمت الموافقة على مقترح تواجد حكمين أجنبيين وحكم سوري في مباريات الفاينال، على أن يتحمل اتحاد كرة السلة والناديين المعنيين تكلفة وجود الحكام.

وأعلن الاتحاد أنه في حال عدم إرسال النادي براءة الذمة الخاصة  به فسيلعب الفريق مباراته الأولى بدون لاعب أجنبي، وبدون اللاعبين الأجانب بالثانية، وبدون المدرب بالثالثة.

وأضاف ” قوطرش” أن بطولة كأس الجمهورية ستنطلق في 1 آذار وستكون على مجموعتين، الأولى في “دمشق” يترأسها فريق “الوحدة”. والثانية في “حماه” يترأسها فريق “النواعير” وذلك لحلول الفريقين في المركزين الأول والثاني.

كما سيلعب نهائي كأس الجمهورية في “حلب”. ويحق للفرق المشاركة بإشراك لاعبين أجانب.

وقال رئيس اتحاد اللعبة. أنه من الممكن تأجيل بطولة كأس الجمهورية اسبوعاً واحداً وذلك لإمكانية مشاركة “الوحدة” و”الجيش” ببطولة الشارقة. ولكن لم يأتِ بعد كتاب من الناديين من أجل المشاركة وسيتم إعطاء مهلة 24 ساعة للفريقين من أجل تثبيت مشاركتهم الخارجية.

وبحسب “قوطرش” فسيتم توزيع جوائز للاعبين مع نهاية الموسم. حيث تمنح جائزة لأفضل مسجل للثلاثيات وأكثر اللاعبين فاعلية وأفضل لاعب شاب. بالإضافة لأفضل جمهور.

وختم بالإشارة إلى أنه سيتم إحداث صندوق شكاوى لكي يضع كل نادٍ الشكاوى الخاصة به. بحال وجود خلاف على موضوع ما. ومن الموسم القادم سيبدأ العمل على أتمتة العقود بشكل إلكتروني لجميع الأندية.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى