الرئيسية

أوغلو يُكرر: التفاهم بين الحكومة والمعارضة شرط لإحلال السلام في سوريا

بعد أن أحرقت تصريحاته علم تركيا..أوغلو: الحل يستوجب "تفاهما" بين الحكومة والمعارضة

كرر وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” تصريحاته التي أثارت حفيظة بعض المعارضين حول التفاهم بين الحكومة والمعارضة السورية.

سناك سوري – متابعات

وقال “أوغلو” في مؤتمر صحفي اليوم من أنقرة إن التفاهم بين الحكومة والمعارضة السورية شرط لإحلال السلام والاستقرار الدائمين في سوريا.

“اوغلو” كرر بحسب الأناضول الإشارة أن التصريحات التي أدلى بها حول سوريا سابقا:« تعبّر تماما عن الجهود الحثيثة التي تبذلها تركيا لوقف الحرب في سوريا».

وربط “أوغلو” تصريحاته بالقرار 2254 حول سوريا. والذي ينص على:« بدء مرحلة انتقالية بمشاركة كافة الأطراف في سوريا، وكتابة دستور جديد، وإجراء انتخابات عادلة وشفافة بإشراف الأمم المتحدة».

اقرأ أيضاً: تركيا تتهم سورياً بالمساس بهيبة الدولة … وتعتقل والدته ليسلّم نفسه

ورأى الوزير التركي أن:«تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 يستوجب “تفاهما” بين الحكومة والمعارضة».

الوزير الذي أثارت تصريحاته حفيظة بعض المعارضين لدرجة حرق العلم التركي تساءل:«ما الهدف من تشكيل المعارضة لهيئة تفاوض؟». ثم أجاب على سؤاله:« هدفها هو التفاوض مع الحكومة السورية من أجل المرحلة الانتقالية وكتابة الدستور».

وأشار أوغلو إلى أن أنقرة جمعت المعارضة السورية مع الحكومة في مناسبات سابقة لأن:« المعارضة تثق بتركيا ونحن لم نتخلَّ عنها في منتصف الطريق أبدا».

كما أعاد التأكيد بشكل حاسم إلى :« إن هذا التفاهم (بين المعارضة والنظام) شرط من أجل تحقيق الاستقرار والسلام الدائمين في سوريا».

اقرأ أيضاً: أوغلو يكشف عن تواصله مع المقداد … وعلي: مصلحة سوريا عودة اللاجئين

زر الذهاب إلى الأعلى