أخر الأخباررياضة

أهداف فارقة وحضور مميز للمحترفين السوريين عربياً وآسيوياً

عمر السومة يقترب من لقب هداف آسيا عبر التاريخ

سجّل عدة محترفين سوريين في الدوريات العربية والآسيوية أرقاماً جديدة مع الأندية التي يحترفون في صفوفها مساهمين في تحقيقها نتائج إيجابية.

سناك سوري- إبراهيم قماز

حيث قاد المهاجم السوري “عمر السومة” فريقه “العربي” القطري لفوز جديد على حساب “أم صلال” بثنائية نظيفة سجلّها “السومة”. وذلك ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري القطري، ليقلّص “العربي” الفارق مع “الدحيل” إلى نقطتين بعد محافظته على الوصافه برصيد 40 نقطة.

وبهذين الهدفين يقترب المهاجم السوري من لقب هداف الدوري القطري، حيث أصبح رصيده 13 هدفاً مبتعداً عن متصدر الهدافين الكيني “مايكل أولونغا” بهدف واحد فقط، وسجل “السومة” هذه الأهداف خلال موسمه الأول مع “العربي” القطري بعد أن وقع صاحب الـ 35 عاماً معه بداية الموسم الحالي بعقد إعارة من “الأهلي” السعودي.

وبحسب الصحفي العراقي “عمر قحطان” فإن “السومة” أصبح ثاني هدافي قارة “آسيا” عبر التاريخ برصيد 292 هدف، مبتعداً عن الهداف التاريخي للقارة السعودي “ماجد عبدالله” بـ 9 أهداف.

إلى الدوري العراقي حيث انتصر “الشرطة” على “الديوانية” بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك بمشاركة المهاجمين السورييَن “محمود المواس” و”فهد اليوسف” كأساسييَن في المباراة، حيث شارك “المواس” حتى الدقيقة 55 من عمر اللقاء فيما كان “اليوسف” حاضراً حتى نهايته.

ويحتل “الشرطة” المركز الثاني برصيد 45 نقطة مبتعداً عن المتصدر “القوة الجوية” بنقطتين وذلك بعد نهاية الجولة 22 من الدوري العراقي الممتاز.

اقرأ أيضاً:السومة ينافس رونالدو على جائزة أفضل لاعب في غرب آسيا لشهر شباط

بدوره سجل المهاجم السوري “محمد عثمان” هدفاً لفريقه “لامفون واريور” في اللقاء الذي جمعهم مع “موانغ ثونع يونايتد”.

الهدف الذي سجله “عثمان” في الدقيقة 66 عادلَ به النتيجة التي كانت تشير لتأخر فريقه بهدف. لكن ذلك لم يكن كافياً حيث استطاع “موانغ ثونغ يونايتد” تسجيل هدفين وإنهاء المباراة لصالحه بنتيجة 3-1. ضمن منافسات المرحلة 25 من الدوري التايلاندي لكرة القدم.

المشاركات الأساسية للمحترفين السوريين مع أنديتهم في الدوريات العربية والآسيوية. ترفع من رصيدهم لاحتمالية حجز مكانٍ لهم في المنتخب السوري. والذي يحضّر بدوره لخوض كأس آسيا مطلع العام المقبل. علماً أن تشكيلة المدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” الأخيرة للمنتخب. شهدت حضوراً واسعاً للمحترفين.

اقرأ أيضاً: عمر السومة يقود العربي القطري للفوز … والدموع تغلبه بعد الهدف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى