الرئيسيةحكي شارع

أسعار الحلويات ارتفعت 300% خلال رمضان هذا العام

الحلويات تنضم لقائمة الممنوعات عن المائدة خلال "الشهر الكريم"

تضاعفت أسعار الحلويات مايقارب ثلاثة أضعاف مقارنةً بأسعارها عن العام الفائت، لتغيب أيضاً عن مائدة إفطار كثير من السوريين. خلال رمضان الجاري على مايبدو.

سناك سوري – دمشق

وفي جولة لـ”سناك سوري” بأسواق “دمشق”، قال صاحب أحد محال الحلويات. أن الأسعار شهدت ارتفاعاً يتراوح قيمته بين 200 إلى300%. بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية.

وأوضح أن مادة الفستق الحلبي الداخلة في صناعة غالبية أنواع الحلويات، ارتفع سعرها من 35 ألف العام الماضي إلى 210 آلاف ليرة سورية اليوم، بينما وصل سعر أدنى نوع منها إلى 140 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً:أسعار عصائر رمضان تضاعفت خلال عام.. التمرهندي من 3000 إلى 6000

السكر شكل عائقاً إضافياً وتحكم أيضاً بأسعار الحلويات، وفق البائع، مشيراً لارتفاع أسعار القشطة أيضاً. ولا سيما أن اعتمادهم الأساسي في صنعها يقوم على السكر، الطحين، السمنة والفستق.

ورغم توفير مخصصات الغاز لهم، إلا أن الكمية المخصصة لا تكفيهم، منوهاً لانخفاض الحركة الشرائية مابين 35% إلى 50%. نظراً لارتفاع الأسعار. كما لعب وضع الكهرباء دوراً مهماً فغيابها جعل الناس في حيرة أين سيضعونها في حال شرائها.

حال الحلويات كحال المشروبات الرمضانية المعتادة. ارتفع سعرها حتى خرجت من مائدة غالبية السوريين. مع مجمل المواد الغذائية والتموينية، مع استمرار ضعف الدخل.

اقرأ أيضاً:السوريون والعيد.. كم ارتفعت أسعار الحلويات من عام 2011 وحتى اليوم؟

زر الذهاب إلى الأعلى