الرئيسيةتقارير

أردوغان يعلّق على لقائه بالأسد .. لا خلاف أبدي في السياسية

الرئيس التركي يحدّد موعد إعادة النظر بالعلاقة مع الأسد

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إنه قد يعيد النظر بالعلاقات مع الرئيس السوري “بشار الأسد” بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية في حزيران 2023.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “أردوغان” رداً على سؤاله حول إمكانية عقده لقاءً مع الرئيس “الأسد” أنه لا يوجد خلاف أو استياء أبدي في السياسة، وأنه يمكن تقييم الوضع عندما يحين الوقت وتجديده وفقاً لذلك، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وأوضح الرئيس التركي قائلاً : “يمكننا إعادة النظر مجدداً في علاقاتنا مع الدول التي لدينا معها مشاكل. ويمكننا القيام بذلك بعد انتخابات حزيران، ونكمل طريقنا وفقاً لذلك.”

“أردوغان” قال في وقت سابق أن لقاءه بالرئيس “الأسد” غير ممكن حالياً لكنه سيكون ممكناً عندما يحين الوقت المناسب.

وفي أيلول الماضي، نقلت صحيفة “حرييت” المقربة من الحكومة التركية، أن “أردوغان” قال في اجتماع لحزب “العدالة والتنمية” أنه كان يتمنى حضور الرئيس “الأسد” إلى “قمة سمرقند” حتى يلتقيه.

يذكر أن حديث “أردوغان” جاء ضمن سلسلة تصريحات تركية، حول ملف استعادة العلاقات مع “دمشق” وعقد لقاءات رسمية على المستوى السياسي لبحث الملفات العالقة بين البلدين، في حين تضع الحكومة السورية جملة شروط للبدء في الحوار مع “أنقرة” في مقدمتها الانسحاب التركي من الأراضي السورية ووقف دعم الفصائل المسلحة شمال البلاد.

اقرأ أيضاً:أوغلو يعلق على لقاء الأسد وأردوغان في قمة شنغهاي

زر الذهاب إلى الأعلى