الرئيسيةسناك ساخن

أحد أشهر المسلحين يعلن مغادرة درعا البلد إلى جهة مجهولة

“محمد المسالمة” الملقب “هفو” يصدر بياناً مرئياً

سناك سوري-دمشق

قال “محمد المسالمة” الملقب “هفو”، وأحد المتهمين بانتمائهم لتنظيم “داعش”، إنه قد خرج من حي “درعا البلد”،

وأضاف المسالمة” وهو يقرأ من بيان مكتوب أمامه، في تسجيل فيديو نشره قبل قليل في صفحته الشخصية بالفيسبوك، أن الجيش السوري اشترط خروجه مع صديقه “مؤيد حرفوش” (كان واقفاً معه في التسجيل دون أن يتحدث)، وقد استجاب للأمر وخرج مع صديقه “حرفوش”، دون أن يحدد تاريخ خروجه، أو المكان الذي خرج إليه إن كان الشمال السوري كما جرت العادة، أو أي منطقة اخرى سواء في “درعا” أو خارجها.

اقرأ أيضاً: لأول مرة الكشف عن أسماء المسلحين المطلوب مغادرتهم لدرعا

وكانت اللجان المركزية المقربة من المعارضة، قد أصدرت بياناً مطلع الأسبوع الجاري، قالت فيه إنه تم التوصل لاتفاق يقضي بإيقاف العملية العسكرية للجيش السوري ضد المسلحين في “درعا البلد”، وإعادة التفاوض إلى الواجهة مجدداً مقابل خروج أحد المتهمين بانتمائهم لداعش ويلقب بـ”هفو”، ومعه “مؤيد حرفوش”.

في الغضون، ذكرت صحيفة الوطن المحلية، صباح اليوم الأربعاء، إنه ورغم التوترات الأمنية التي افتعلها المسلحون في “درعا البلد”، ليل الإثنين الثلاثاء من استهداف حواجز الجيش السوري في المنطقة، فإن اللجنة الأمنية اتبعت “سياسة الصبر والنفس الطويل”، على حد تعبير الصحيفة، مشيرة إلى استمرار المفاوضات دون التوصل لأي جديد.

ولم يتسنّ لـ”سناك سوري”، التأكد من صحة التسجيل إن كان “هفو” قد خرج فعلاً أم لا، كما أن الجهات الحكومية لم تؤكد الأمر حتى ساعة إعداد هذا الخبر عند الـ12 وربع من ظهر اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: درعا.. استمرار النزوح مع حالة من الهدوء الحذر


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى