أخر الأخبار

تصاعد الاغتيالات في “درعا” و فصيل معارض يوزع منشورات تهدد بالمزيد!

ضحايا بينهم طفل في 3 عمليات اغتيال خلال يوم واحد

سناك سوري _متابعات 

تجدّدت الحوادث الأمنية و عمليات الاغتيال في محافظة “درعا” خلال اليومين الماضيين حيث شهدت المحافظة سلسلة من التصفيات و حوادث إطلاق النار .

تعرّضت سيارة مدنية على طريق “درعا- اليادودة” لإطلاق نار على يد مجهولين أدى إلى وفاة الطفل “عابدين الحشيش” 8 سنوات و الشاب “يوسف الحشيش” 17 عاماً و إصابة 3 شبان آخرين كانوا معهم في السيارة ذاتها دون معرفة أسباب الحادثة و الجهة المنفذة .

مقالات ذات صلة

كما شهدت بلدة “تل شهاب” في الريف الغربي لـ “درعا” مقتل عامل البلدية “إياد الجعارة” بعد تعرضه لإطلاق نار بشكل مباشر على يد مسلحين مجهولين أمام منزله في البلدة ، بينما ذكرت مواقع معارضة أن خلايا تطلق على نفسها اسم “المقاومة الشعبية” نفذت عملية اغتيال العامل بعد اتهامه بالتعامل مع الأجهزة الأمنية الحكومية ! بينما نفت مصادر محلية أن يكون لـ “الجعارة” أي تعامل مع الأجهزة الأمنية و أنه عامل في بلدية “تل شهاب” و لم يترك عمله حتى في فترة سيطرة فصائل المعارضة على البلدة و استمر في وظيفته بعد دخول القوات الحكومية في العام الماضي .

اقرأ أيضاً :“درعا”.. اغتيال قيادي معارض سابق منتسب إلى الفرقة الرابعة!

و في مدينة “الصنمين” شمالي “درعا” تعرّض “حسين الجمعة” إلى إطلاق نار على يد مجهولين تم على إثره نقله إلى المشفى لكنه توفي متأثراً بإصابته ، فيما ذكرت مصادر محلية أن “الجمعة” كان من أبرز الوجوه التي قادت عملية المصالحات في المدينة، في الوقت الذي يتعرض فيه المساهمون في المصالحات و المشاركون فيها إلى اغتيالات متفرقة في “درعا” على يد مسلحين مجهولين .

بينما أفادت مصادر محلية أن خلايا “المقاومة الشعبية” المعارضة ألقت منشورات على الطرقات في “درعا” تتوعد فيها بالمزيد من عمليات الاغتيال و استهداف المنتمين إلى القوات الحكومية و الفصائل الحليفة و هددت عناصر “الأمن العسكري” و “الفرقة الرابعة ” تحديداً بأن هناك (رؤوساً أينعت و حان قطافها) كما جاء في المنشورات .

و قد سبق لخلايا “المقاومة الشعبية” أن أعلنت مسؤوليتها عن عدة عمليات اغتيال في الأشهر الماضية استهدفت مقاتلي المعارضة السابقين المنضمين لاتفاقات التسوية و على كل المشاركين في المصالحات حتى من المدنيين بالإضافة إلى اغتيال مواطنين بشبهة التعامل مع الأجهزة الأمنية .

يذكر أن محافظة “درعا” تشهد توتراً أمنياً تصاعد في الفترة الأخيرة عبر عمليات اغتيال و حوادث أمنية متفرقة تهدد استقرار المحافظة و أمن المدنيين فيها .

اقرأ أيضاً :الطفل “ميار الحشيش” ضحية اشتباك مسلح في “درعا”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى