أخر الأخبارفن

سوزان نجم الدين تشعر بحرقة قلب على زملائها

سوزان نجم الدين: الممثل السوري نشّط السياحة التركية

قالت الفنانة “سوزان نجم الدين” إنها تشعر بحرقة قلب نتيجة حالة التفرقة التي يعيشها الفنانون السوريون المنقسمون بين الخارج والداخل، الأمر الذي أسهم بإضعاف الدراما السورية نوعاً ما.

سناك سوري _ متابعات

وتحدثت الفنانة السورية لتلفزيون “عمان” عبر برنامج “شووفي مافي” عن أثر الفنان السوري بالعموم. وذكرت مثالاً أنه سبق وساهموا كفنانين سوريين بتنشيط السياحة التركية بعد دبلجة مسلسلاتهم، فكيف سيكون الحال لو اجتمعوا معاً من جديد وبعمل واحد؟

منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011، شهدت البلاد هجرة العديد من الفنانين كباقي أبناء سوريا. وذلك لأسباب مختلفة سواء سياسية، أو بحثاً عن حياة وفرص عمل أفضل، لا سيما أن الإنتاج الدرامي تأثر بالأحداث كباقي القطاعات.

لتبدي الفنانة السورية أملاً بعودتهم واجتماع الجميع مجدداً لتقديم أعمال درامية “دافية”، لا سيما أن كل منهم يقدم جهوده بمكان مختلف.

وليست “سوزان نجم الدين” وحدها التي تتمنى تلك العودة، وسبق أن أعرب نقيب الفنانين “محسن غازي” عن أمله بعودة الفنانين السوريين من الخارج. ومشاركتهم في إعادة الدراما السورية لألقها.

وذكر حينها أن هجرتهم ساهمت بتشكيل فجوة كبيرة بالصناعة المحلية، وتحولوا إلى عماد نتاجات عربية مهمة. حسب ما قال في برنامج “زوايا” على قناة “لنا”.

ومن جهة أخرى لم يتوانَ بعض الفنانين السوريين المتواجدين بالخارج، عن التعبير عن شوقهم للبلاد وزملائهم والعمل في مسلسلاتها. ومن بينهم الفنان “جمال سليمان” الذي أطل عبر منصة “منتدى” وعبّر عن شوقه للدراما السورية التي أحبّها الجمهور. باعتبارها نقلت صورة السوريين وعلاقاتهم بين بعضهم، وتعاملهم مع تاريخهم القديم والمُعاصر.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين السوريين انشغلوا بالسنوات الماضية، بتقديم أعمالهم خارج البلاد. وغابوا عن المسلسلات السورية، كما حصل مع “باسل خياط”، “قصي خولي” بالدراما المشتركة لبنانية سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى