الرئيسيةشباب ومجتمع

5 حالات انتحار بشهر واحد في السويداء

الضغوط النفسية تزيد من حالات الإصابة القلبية لدى صغار السن

قال رئيس مركز الطب الشرعي في “السويداء”، “أكرم نعيم”، إنه تم توثيق 7 حالات انتحار في المدينة بينها 5 حالات منذ بداية شهر نيسان الجاري، وغالبيتها ليافعين في مقتبل العمر، وسبق أن وثق سناك سوري حادثة انتحار لشاب لم يتجاوز الـ17 من العمر في مدينة السويداء مؤخراً.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “نعيم”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن المحافظة شهدت منذ بداية العام الحالي، 25 وفاة بينها 18 حالة قتل.

الصحيفة ذكرت، أن قسم الإسعاف في المشفى الحكومي بالمحافظة، سجل العديد من حالات احتشاء العضلة القلبية، والألم في الصدر، لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، بينما قال الأطباء (لم تذكر الصحيفة أسمائهم)، إن السبب الضغط النفسي الناتج عن الظروف المعيشية الصعبة حالياً.

اقرأ أيضاً: سوريا: انتحار شاب عمره 17 عاماً بتناول مادة سمية

وقالت الطبيبة المقيمة في المشفى، “ماجدة نصار”، إن قسم القلبية «يستقبل استشارات عديدة يوميا تتراوح بين 15 إلى 20 مريضاً يتم قبول ما بين الثلث والنصف منهم في القسم لمتابعة حالتهم الصحية، وأكثر الحالات بروزاً الاضطرابات القلبية وحالات احتشاء عضلة القلب».

أسباب الاضرابات القلبية وحالات الاحتشاء والجلطة، وفق الطبيبة، تعود بشكل رئيسي لنمط الحياة ونوعية الغذاء، كذلك الضغوطات النفسية والمعيشية، «التي تؤدي إلى اضطراب ضغط الدم وارتفاعه مسببة احتشاء أو جلطة إضافة إلى طبيعة العمل والانفعالات»، لافتة أن الحالات القلبية ازدادت بين الأعمار الصغيرة من فئة الشباب أكثر من كبار السن.

اقرأ أيضاً: ما قصة وفاة الشباب بالجلطات القلبية مؤخرا في طرطوس؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى