31 دولة تستقبل السوريين بدون فيزا.. لا تضبوا الشناتي!

إذا مليتوا من رفاهية الطوابير ومحتارين كيف تصرفوا فائض رواتبكم إليكم 31 دولة تستقبلكم (سياحة)

سناك سوري-خاص

وفقاً للرخاء الكبير الذي نعيش فيه نحن السوريون وفائض الراتب الذي ندخره كل شهر ومللنا من السياحة الداخلية نفكر كثيراً بالسفر لكن دول العالم (الإمبريالية) تضيق الخيارات علينا وتمنعنا من الهجرة إلى أوروبا عفواً السياحة في أوروبا وغيرها، ما يضطرنا للبحث عن خيارات أخرى نضب الشناتي إليها في سياحتنا للترفيه عن أنفسنا من ملل الرفاهية التي نعيش فيها وتغيير الجو بعض الشيء.
مؤشري Henley وغلوبال العالميين لجوازات السفر يساعدانا على معرفة خياراتنا أكثر، حيث أنه وفق لرصد سناك سوري يسمح للسوري الدخول بدون فيزا، إلى كل من «جزر المالديف، جمهورية الرأس الأخضر، جزر القمر، غينيا بيساو، مدغشقر، الموزمبيق، رواندا، السنغال، سيشل، الصومال، السودان، توغو، أوغندا، جيبوتي، أثيوبيا، الغابون، غينيا، ليسوتو، مالاوي، نيجيريا، ميكرونيسيا، جزر بالاو، ساموا، توفالو، دومينيكا، هاييتي، بوليفيا، إيران، لبنان، اليمن، فلسطين».

الكورونا زاد طين السوريين بلة، فحرمهم من 3 بلدان أغلقت حدودها بشكل كامل بسبب الفايروس، بينما كانت تستقبلهم بدون فيزا، وهي “ماكاو، ماليزيا، تيمور الشرقية”.

غالبية تلك البلدان تعاني نقصاً في الموارد، مثل “جمهورية الرأس الأخضر”، و”جزر القمر”، وغيرها، كما يعاني غالبية أهلها الفقر مثل “الصومال” و”السودان”، أو الاحتلال مثل “فلسطين” المحتلة، لذلك من الأفضل لمن يرغب بالسفر إجراء بحث عميق عبر “غوغل” للتعرف على تلك البلدان والموارد والصناعات المنتشرة فيها، قبل اتخاذ قرار السفر إلى واحدة منها.

وبالتالي عزيزنا المواطن الذي أرهقته رفاهية الطوابير ، ومل من الظروف المعيشية المرفهة التي يعيشها السوري اليوم، انظر إلى خيارات جيدة للسياحة وانتقي بين 31 دولة أمامك وتذكر دائماً المثل القائل “جبناك يا عبد المعين لتعين، طلع بدك مين يعينك”.

هامش: يمكنك استخدام محرك البحث غوغل للاطلاع على مواقع الدول التي تسمع بها لأول مرة في حياتك أو قد تكون سمعتها في أغنية دول العالم في كرتون الضاحكون.

اقرأ أيضاً تعرف على أفضل جوازات السفر لعام 2020.. وهذه مرتبة سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع