2.25 ليرة علاوة .. عاملو التأمينات الاجتماعية يشكرون الوزيرة

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية _ انترنت

حد الأداء لإنتاجية العامل 80 مليون سنوياً .. وسقف العلاوة 7400 شهرياً

سناك سوري _ متابعات

أصدرت وزارة “الشؤون الاجتماعية والعمل” قراراً بتعديل علاوات الإنتاج للعاملين في “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” سواءً في الإدارة المركزية أو فروعها بالمحافظات.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، فيحدد حد الأداء لإنتاجية العامل السنوية بمبلغ 80 مليون ليرة سورية من الإيرادات المحصّلة الفعلية، كحدٍّ للأداء الحافزي، على أن يمنح العاملون في المؤسسة علاوة مقدارها 2.25 عن كل 100 ليرة من الإيرادات المحصّلة الناجمة عن زيادة إنتاجية المؤسسة.

ويوضح القرار في مواده كيفية احتساب إنتاجية العامل الفعلية والزيادة في إنتاجيته والزيادة في إنتاجية المؤسسة وكتلة العلاوات الإجمالية الناجمة عن زيادة إنتاجية المؤسسة.

وتنص المادة 10 من القرار على حسم مبلغ 10% من علاوة العامل عن كل يوم غياب غير مشروع وحسم كامل العلاوة عند غيابه 10 أيام غير مبررة في الشهر الواحد سواء كانت متقطعة أو مستمرة.

وفيما يحدد القرار العاملين الذين لا تشملهم العلاوة فإنه يحدد سقف العلاوة الشهرية بـ 10 آلاف ليرة للمدير العام وأعضاء مجلس الإدارة وأمين سر مجلس الإدارة، و8200 ليرة للعاملين في الإنتاج والمديرين، و7400 ليرة لباقي العاملين.

صفحة “مؤسسة التأمينات الاجتماعية” على فيسبوك قالت أن القرار الجديد زاد الحوافز الإنتاجية للعاملين بنسبة 60% تقريباً، وأضافت أن العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يشكرون وزير الشؤون الاجتماعية “سلوى عبد الله” ومدير عام المؤسسة “يحيى أحمد” على جهودهم المبذولة لإصدار هذا القرار.

اقرأ أيضاً: إصابات العمال ستؤدي في النهاية لإفلاس التأمينات الاجتماعية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع