الرئيسيةيوميات مواطن

ياغي: يمكن لحاملي بطاقة العقاري السحب من صرافات 10 بنوك أخرى

تساؤلات عن العمولة التي ستتقاضاها البنوك.. إعلان وزير المالية يتطلب المزيد من التوضيح

أعلن وزير المالية “كنان ياغي” أنه بات بإمكان حاملي بطاقة المصرف العقاري السحب من صرافات 10 مصارف أخرى. في خبر أثار أصداء إيجابية بين غالبية الناشطين في فيسبوك.

سناك سوري-دمشق

وقال “ياغي” من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، إن حامل بطاقة المصرف العقاري، يستطيع السحب من صرافات بنوك، العقاري وبيبلوس، والشرق، والتوفير، وبيمو، والمصرف الدولي للتجارة والتمويل، والعربي، وفرنسبنك، وسوريا والمهجر، والأردن سوريا، وقطر الوطني. لافتاً أنها أصبحت شبكة صراف واحدة في خطوة ستلحقها باقي المصارف العامة الأخرى.

ونقلت صفحة المصرف العقاري الرسمية في فيسبوك إعلان “ياغي”، وعلقت عليه قائلة إن توحيد شبكة الصرافات للبنوك تأتي بالتعاون بين العقاري، وشركة بترامونيتكس للدفع الالكتروني.

ورحب كثير من الناشطين في فيسبوك بالخطوة، بينما أثار آخرون العديد من التساؤلات حول إن كان الموظفون يستطيعون سحب رواتبهم. وكم من الممكن أن تتقاضى تلك البنوك من عمولة، وغيرها من الأسئلة التي تحتاج المزيد من التوضيحات خصوصاً أن صفحة وزارة المالية لم تذكر أي تفصيل عن الخبر.

وتحمل هذه الخطوة الكثير من الإيجابية، خصوصاً لناحية الزحام على الصرافات، وتواجد خيارات أكثر للسحب لا تجعل الموظف مضطراً للبحث طويلاً عن صراف عقاري “شغال”.

اقرأ أيضاً: ياغي: أرسلنا جهاز صراف آلي لدير الزور لكنه سقط من الرافعة وتحطم

زر الذهاب إلى الأعلى