أخر الأخبارالرئيسيةفن

ياسين الدباغ .. إضافة جديدة إلى قائمة بخلاء الدراما السورية

من أم محمود إلى أبو نجيب.. بخلاء يصنعون البسمة

شهدت قائمة شخصيات البخلاء بالدراما السورية إضافة جديدة لها.  مع شخصية “ياسين” التي قدمها الفنان “يامن الحجلي” بمسلسل “ولاد بديعة”.

سناك سوري _ متابعات

ويلعب “الحجلي” دور أحد  أبناء التاجر “عارف الدباغ _ فادي صبيح”، وابن “بديعة _ إمارات رزق“. المرأة التي قام الأخير باستغلال عدم أهليتها العقلية، وممارسة الجنس معها، لتنجب التوأم “ياسين وشاهين”.

شخصية “ياسين” التي يلعبها “الحجلي”. تجسد دور الابن الذي ابتعد عن سوق الدباغة، واختار مهنة مكتب السياحة. فنراه بخيلاً يسعى لجمع المال وتخزينه، وصولاً لعد معالق السكر في كؤوس الشاي، مبيناً خلال مشاهده أنه مستعد للتضحية بكل شيء إلا إنفاق أمواله.

وبعد مرور 12 عاماً على عرض مسلسل “زمن البرغوث”، تمكن “الحجلي” من دفع بعض ناشطي السوشال ميديا لتذكر “أبو نجيب _ سلوم حداد“. واحد من أشهر شخصيات البخلاء في الدراما السورية. حتى أنه أصبح وصفاً شعبياً يتم تداوله بين الناس على أرض الواقع، عند الرغبة بوصف بخل أحدهم فيتم تلقيبه “أبو نجيب”.

قبل ذلك حصدت الفنانة “سامية الجزائري” شهرة واسعة في عالم البخلاء، عبر عدد من الأدوار منها “أم محمود” في مسلسل “يوميات جميل وهناء”. الجارة المتطفلة على جيرانها. بغية توفير الطعام والشراب وتكاليف تحضيرهم.

وفي عام 2022 كررت “الجزائري” شخصية البخيلة، عبر الجزء الثاني من “الكندوش”، ولعبت دور “أم مصطفى”. التي أتقنت فنون البخل خلال بعض مشاهدها، وإيجاد مبررات لتصرفاتها تلك.

وتنال بقجة “سمعان بوقعقور” نصيبها في ذاكرة المشاهد للدراما السورية، ذاك البخيل الذي لعب دوره “أحمد الأحمد” في “الخربة”. وكان بخله واضحاً فيها من خلال جمعه للخردة، ومايجده من أغراض مرمية ليقوم ببيعها بالكيلو.

وتجدر الإشارة إلى أنه غالباً مايرافق تقديم شخصية البخيل طابع الكوميديا، سواء بطريقة الكلام، أو الثياب.  ليجد  المشاهد نفسه مشدوداً لها رغم تحليها بتلك الصفة السيئة.

ومن خلال تلك الشخصيات الدرامية السابقة لدور البخيل، ما سبب الضحك المرافق لظهورهم وأحاديثهم؟

زر الذهاب إلى الأعلى