أخر الأخبارسناك ساخر

وزير الخارجية فيصل المقداد يعِد المغتربين بتأمين جوازات السفر في أقصر وقت

المقداد: المغتربون أظهروا التزامهم بنضال الوطن حتى تحقيق النصر النهائي

قال وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” أن الوزارة ستوفر كل الإمكانيات لتأمين احتياجات المغتربين بما فيها تأمين جوازات السفر في أقصر مدة ممكنة. دون أن يحدد موعداً لذلك.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مشاركته في “ملتقى مغتربي ريف دمشق” الذي عقد أمس في “النبك” قال “المقداد” أن المهمة الدائمة للوزارة الاهتمام بملايين المغتربين السوريين المنتشرين حول العالم. ( اعملولنا وزارة لملايين السوريين المنتشرين داخل سوريا طيب).

وتابع “المقداد” أن المغتربين أظهروا محبتهم للوطن والتزامهم بنضاله ضد الإرهاب والاحتلال حتى تحقيق النصر النهائي الذي سيؤدي إلى انسحاب القوات الأمريكية والتركية والإسرائيلية على حد قوله.

وفي الوقتِ الذي أشار فيه “المقداد” إلى ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات كونها تشجع على التقاء الأفكار وحل المشاكل. فإن الخبر الذي نقلته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء غاب عنه أي حديث من المغتربين أو مداخلة أو اقتراح. كما لم يشِر إلى ما توصّل إليه الملتقى في النهاية من مخرجات أو مقترحات أو أفكار لحل مشاكل المغتربين.

كما أكّد “المقداد” أن وزارة الخارجية تعمل من أجل المغتربين وهي مكلفة بخدمة المواطن والاستجابة لأي طلب محق من أي مغترب سوري. ( وإذا واحد طلب يصير مغترب بتستجيبوا لطلبو؟ كمان هاد طلب محق).

وبينما كان محافظ “ريف دمشق” “صفوان أبو سعدى” حاضراً في الملتقى. فكان لا بد له من مداخلة إلا أنها لم تكن عن المغتربين ولا عن مشاكلهم.

فقد راح “أبو سعدى” يحصي أمام الحضور إنجازات المحافظة منذ عام 2018 ويحدّد أعداد الأسرّة في المشافي الحكومية التي أنشأت فيها. والآبار التي أعيد تأهيلها. مضيفاً أن قانون الاستثمار رقم 18 من أفضل قوانين العالم لكن الحرب على “سوريا” والعقوبات الغربية حالت دون تنفيذه بالشكل الصحيح ( مع أنو الحكومة كل يوم بتخبرنا عن استثمارات جديدة بفضل هالقانون كيف ما يتنفذ بالشكل الصحيح).

زر الذهاب إلى الأعلى