الرئيسيةتقارير

وزارة التربية توضّح حقيقة تغيير نمط أسئلة امتحان الشهادتين

60% من الأسئلة استنتاجية ... والوزارة تطمئن الطلاب

أصدرت وزارة التربية اليوم بياناً توضيحياً حول المعلومات المتداولة عن تغيير في نمط امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

سناك سوري _ متابعات

وقال البيان أن بعض صفحات التواصل تداولت مقتطفات مما تم نشره في صحيفة البعث حول نمط امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوي والتي تنص على 60% استنتاجي و40% حفظي، مضيفاً أن نمط الأسئلة متبع منذ تطوير المناهج وهو ليس بشيء جديد وتم استخدامه في الدورات السابقة ولن يطرأ عليه تغيير هذا العام.

واعتبر البيان أن بعض من لم يتابع تطور العملية التربوية سابقاً أثار حفيظة الطلاب حول تغيير نمط الأسئلة لهذا العام، مشيراً إلى أن وزارة التربية تطمئن الطلاب أن نمط أسئلة امتحانات هذا العام هو ذاته الذي اُتبع في السنوات الأخيرة ولا تغيير فيه، وتتمنى للجميع امتحانات هادئة بعيداً عن صخب الفيسبوك ومغرضيه.

جاء ذلك بعد حديث وزير التربية “دارم طباع” لصحيفة “البعث” والذي قال فيه أن الوزارة ستبتعد هذا العام عن أسئلة الدورات المكررة وستركز على تغيير النمط الامتحاني التلقيني واستبداله بالأسئلة الاستنتاجية، مشيراً إلى أن نموذج الأسئلة سيتضمن 60% استنتاجية و40% حفظية لكل مادة بغية تغيير نوعية المتفوقين من متفوق “حفظي” إلى آخر “فهمي” على حد قوله.

اقرأ أيضاً:التربية تصدر قراراً في المساء وتتراجع عنه صباحاً( تعميم الليل يمحوه النهار)

زر الذهاب إلى الأعلى