أخر الأخبار

وزارة التربية تضع نفسها في موقف لم تكن مضطرة عليه … وتنزع فرحة الآلاف

وزير التربية.. النجاح في مسابقة التربية لا يعني التعيين

سناك سوري-متابعات

بعد طول انتظار أصدرت وزارة التربية أمس الأربعاء 25 1 2018 أسماء الناجحين عن الفئة الأولى من حملة الإجازة الجامعية كمدرسين.

ووفقاً للنتائج المعلنة فقد نجح  19376 متقدماً ومتقدمة، وانتشرت التبريكات والتهاني مابين الناجحين وتنفسوا الصعداء فمشوار التعب للحصول على الوظيفة انتهى كما اعتقدوا، لكن الظاهر وكحال كل شيء في البلد لا يمكن إلا وأن يكون لفيتامين “و” (الواسطة) دور كبير ومصيري في حياة المواطن السوري يقول أحد المتسابقين الفرحانين قبل أن تأتيه الصدمة.

حيث لفت وزير التربية “هزوان الوز” إلى أنه سيتم تعيين 8041 ناجحاً عادياً فقط، يعني أقل من نصف عدد الناجحين! (رجعو الشوكولا والحلوان لسا الطريق بمنتصفو).

اقرأ أيضا : الوجه الآخر لوزير التربية يظهر أمام مسؤول باليونسكو

وأوضح الوزير في تصريحه لوسائل إعلام محلية أن التعيين سيكون على أساس التسلسل في النجاح (في متسابق درويش خاف إنو متل بقية المسابقات تدخل الواسطة وتتغير سلاسل النجاح بهالزحمة معقول يصير هيك!؟).

لكن ومن باب التعلق بالقشة فلم يقطع الوزير الأمل للناجحين حيث صرّح بأنه يجوز لوزارة التربية ملء الشواغر لاحقاً من الناجحين وهو الأمر الذي ستقوم بدراسته خلال العطلة الصيفية ونوّه (وأهم شي ينوّه) إلى أن نتائج المسابقة تبقى فعالة لمدة عام من تاريخ إعلان النتائج (يلي بيسبق بياكل فستق) ومبروك للناجحين.

وهنا السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يتم إعلان أسماء الناجحين المقبولين فقط، وذكر أن باقي الأسماء موضوعة على الاحتياط وممكن الاستعانة بها خلال عام كما بين الوزير في توضيحه، (يعني ليش لتفوتوهن للناس بهي الدويخة وتحطو حالكن بمواقف بايخة).

اقرأ أيضاً : وزير التربية للمدرسين: “إذا مو عاجبكم استقيلوا”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى