أخر الأخبارإقرأ أيضاتنموي

وزارة الاقتصاد تعرض المنطقة الحرة في حسياء واللاذقية على الروس

الجمارك السورية تتعاون مع الروسية “أكيد الجمارك تبعنا رح تنقل خبراتها للروس، وأكيد بتعرفوا خبراتها منيح”

سناك سوري-متابعات

قالت مديرة العلاقات الاقتصادية الدولية في وزارة الاقتصاد “رانيا أحمد” إن الجانب الروسي أبدى استعداداً بالتعاون معهم في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تم إعداد مذكرة تفاهم حول هذا الأمر للاستفادة من خبرات الجانب الروسي بهذا المجال، علماً أن “الجهات المعنية” في سوريا ماتزال تتحدث عن دعم المشاريع الصغيرة وأهميتها لكن دون خطوات فعلية لدعمها حقاً، وعلماً أيضاً أن الروس ليس لديهم خبرة مشهود لهم بها في هذا المجال.

ونوهت “أحمد” إلى أنه «تم طرح كل من المنطقة الحرة في حسياء والمنطقة الحرة الداخلية في اللاذقية على الجانب الروسي، للتوصل إلى صيغة مشتركة للاستثمار فيهما لما لهما من أهمية كبرى في مرحلة إعادة الإعمار»، معلنةً استعداد سوريا التعاون مع روسيا وفق أنظمة الاستثمار في المناطق الحرة، أو وفق أية اتفاقية جديدة قد تنشأ لهذه الغاية حصراً، بحسب صحيفة البعث المحلية.

اقرأ أيضاً: صحيفة الوطن تتهم وزارة الاقتصاد باستخدام “المرتزقة”!

وكشفت “أحمد” عن اتفاق يقضي بإقامة معرض للمنتجات الروسية في سوريا هذا العام، مؤكدة أنه غير مخصص للمنتجات الاستهلاكية وإنما ستعرض به فقط المنتجات المتعلقة بالصناعة والنقل والنفط والطاقة.

وبحسب “أحمد” فقد نتج عن اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة، التأكيد على تفعيل التعاون بين الجهات الجمركية “الله يستر لتقوم جماركنا تعلم جمارك الروس شوية قصص من الي بالنا بالكن”.

اقرأ أيضاً: سوريا ستشارك في قمة اقتصادية تستضيفها تركيا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى