أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“واشنطن”: يجب التفرغ لمكافحة “الإرهابيين” شمال “سوريا”

حمى التصريحات الحكومية السورية تنتقل بالعدوى إلى المسؤولين الأميركيين.. “واشنطن” توصي بضرب “الإرهابيين” في “إدلب”!

سناك سوري-متابعات

يبدو أن وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” قد التقط حمى تضارب التصريحات الحكومية السورية، إذ قال في جديد تصريحاته حول مدينة “إدلب” السورية، إن بلاده ترى ضرورة في التفرغ لمكافحة “الإرهابيين” شمال البلاد.

“بومبيو” الذي كان ومسؤولي بلاده حتى الأمس القريب جداً، يحذرون من بدء أي عمل عسكري في المدينة التي تسيطر على غالبيتها “جبهة النصرة” تحت مسمى “هيئة تحرير الشام”، قال إن تصريحات الجانب الروسي حول وجود “إرهابيين” في “إدلب” صحيحة، وأضاف: «نشارك (روسيا) مخاوفها بشأن الإرهاب القادم من شمالي وشمال غربي سوريا، ونتفق تماما معهم حول وجود إرهابيين في تلك المناطق، ونرى ضرورة للتفرغ لهم ومكافحتهم حتى لا يصدّروا الإرهاب إلى كل أنحاء العالم».

بدوره رئيس هيئة الأركان الأميركية “جوزيف دانفورد” أوصى بتنفيذ عمليات عسكرية تركز على “الإرهابيين” في المدينة السورية، وتجنب وقوع كارثة إنسانية بحق المدنيين.

ومع تبدل التصريحات الأميركية، يبدو أن معركة “إدلب” التي يخشاها المدنيون هناك قد أصبحت أمراً واقعاً، مع انتظار ما ستؤول إليه الأمور عقب قمة “طهران” التي سيحضرها رؤساء “تركيا” و”روسيا” و”إيران” الجمعة القادم، وكيف ستدار هذه المعركة.

اقرأ أيضاً: “تركيا” تعزز قواتها في “إدلب”.. وأنباء عن بدء التمهيد للمعركة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى