رياضة

هل يشارك السوري خليل إلياس مع الأرجنتين في مونديال قطر؟

إصابة لو سيلسو تفتح باب الجدل حول مشاركة إلياس مع منتخب التانغو

انشغل العالم يوم أمس بخبر إصابة نجم منتخب “الأرجنتين” “ليونيل ميسي” قبل أسبوعين من انطلاق المونديال في وقت كان السوريون منشغلين بإمكانية مشاركة “خليل إلياس” مع منتخب التانغو.

سناك سبورت – متابعات

وكالنار في الهشيم تداول السوريون عبر “فيسبوك” خبراً يقول أن اللاعب السوري الذي يحمل الجنسية الأرجنتينية “خليل إلياس” سيتواجد في قائمة المنتخب الأرجنتيني المونديالية بدلاً من لاعب وسط فريق “فياريال” المصاب “لو سيلسو”.

“إلياس” الذي ينشط في نادي “سان لورنزو” في الدوري الأرجنتيني تحول يوم أمس “لترند” سوري خاصةً أن أنباء كثيرة في العام الفائت كانت تحدثت عن اقتراب اللاعب من تمثيل منتخب “سوريا” الأول لكرة القدم.

اقرأ أيضاً:تمهيداً لضمه للمنتخب .. جواز سفر سوري للمحترف خليل إلياس

ونشر الإعلامي السوري “هاني سكر” عبر صفحته في فيسبوك أن صحفياً في شبكة قنوات “إي إس بي إن” الشهيرة كشف عن تواجد اسم “إلياس” في قائمة المنتخب الأرجنتيني للمونديال كبديل للمصاب “لو سيلسو” متحدثا عن مطالبات جماهيرية بضم “إلياس” لصفوف “التانغو”.

وبحسب القوانين الدولية للمونديال فإن المنتخبات المشاركة غير ملزمة بالكشف عن قوائمها الأولية للمونديال بشكل رسمي بل إن المطلوب منها فقط تقديم قوائم أولية موسعة للفيفا على أن تلتزم بانتقاء 26 لاعباً منها حصراً في القائمة النهائية الواجب تسليمها قبل 14/11/2022.

وانطلاقاً من ذلك يبدو أن الاتحاد الأرجنتيني اختار التكتم على قائمته الأولية وما ظهر منها بقي فقط مجرد تسريبات تداولتها مواقع عالمية مثل موقع “4 4 2” حيث خلت القائمة التي نشرها الموقع من اسم “إلياس”.

وإن صح ما نشره الموقع فإن تواجد “الياس” في المونديال مستبعد تماما لكون الفيفا يلزم المنتخبات بأن تكون الاسماء المستدعاة للمونديال موجودة كلها أساسا في القائمة الأولية.

اقرأ أيضاً:عماد حسن يتحدث عن آخر مستجدات قضية المحترف السوري خليل الياس

أما إن كانت تسريبات القائمة غير دقيقة وكان اسم “خليل إلياس” متواجدا في القائمة الأولية فإن ذلك قد يتيح له تعويض “لو سيلسو” في كأس العالم برغم ضعف هذا الاحتمال منطقيا بالنظر إلى تواجد العديد من الأسماء المرشحة لتعويض “لو سيلسو” ممن ينشطون في أقوى البطولات الأوروبية.

الحديث هنا عن “جيدو رودريجيز” من “ريال بيتيس”، و أليكسيس ماك أليستر من “برايتون” و “إنزو مارتينيز” من “بنفيكا”، و”ايزيكيل بالاسيوس” من “باير ليفركوزن” و”غوميز” من “اشبيلية” و غيرهم من المحتمل أن يعوضوا غياب “لو سيلسو” غير المحسوم أصلا حيث ما يزال اللاعب يحاول اللحاق بالبطولة.

يذكر أن “خليل الياس” يمتلك معدل دقائق لعب عالٍ في الدوري الأرجنتيني مع “سان لورنزو” حيث يبلغ معدل مشاركاته 85 دقيقة في كل مباراة مع ظهوره في 32 مباراة شارك في 31 منها أساسيا.

فهل توقظ الأنباء المتداولة “صحّت أو لم تصح” القائمين على الكرة السورية لضرورة حسم هذا الملف لصالح المنتخب السوري وضمان تواجد اللاعب مع “نسور قاسيون” كواحد من أهم المواهب السورية التي تنشط خارج البلاد، ويتحول أمر ضمه للمنتخب لقضية رأي عام يستنفر لها الجميع لإنهائها بالشكل المطلوب؟

اقرأ أيضاً:سان لورينزو الأرجنتيني يتعاقد مع السوري خليل إلياس

 

زر الذهاب إلى الأعلى