أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

هل قتل قائد “جيش الإسلام”؟

النشطاء يؤكدون و”جيش الإسلام” لم يعلق على الخبر لا نفياً ولا إيجاباً

سناك سوري-رصد

تواترت أنباء مصدرها ناشطون مقربون من الحكومة السورية عن مقتل قائد “جيش الإسلام” “عصام بويضاني” على يد رئيس الهيئة الشرعية في الفصيل “أبو عبد الرحمن كعكة” في مدينة “دوما” صباح اليوم بالتزامن مع المفاوضات التي طلب الفصيل استئنافها مع الحكومة السورية.

وبحسب الأخبار المتداولة فإنه تم تعيين شخص يدعى “أبو عصام الديراني” خلفاً لـ “بويضاني”، دون أن يعلق الفصيل على الخبر حتى ساعة إعداد هذا الخبر، أو أي من المقربين منه ما يجعل هذه الأنباء غير مؤكدة حتى الآن.

يذكر أنه تم الحديث مؤخراً عن وجود خلاف بين “بويضاني” و”كعكة”، وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلاً عن مصادرها إن قائد “جيش الإسلام” “عصام بويضاني” يريد اخراج مقاتليه من المدينة، بينما يعارض “كعكة” هذا الأمر بشكل قطعي.

وسبق أن أعلنت القوات الحكومية شن عملية عسكرية ضد آخر فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية “جيش الإسلام” مساء الخميس الماضي عقب انهيار المفاوضات معه، ليطلب الأخير استئناف المفاوضات صباح اليوم الأحد.

واستلم “بويضاني” قيادة فصيل “جيش الإسلام” في شهر كانون الأول من عام 2015 عقب مقتل قائده السابق “زهران علوش” جراء استهدافه بغارة جوية أثناء حضوره أحد الاجتماعات داخل “دوما”.

اقرأ أيضاً: استئناف المفاوضات بين الحكومة والمعارضة في “دوما”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى