الرئيسيةمعلومات ومنوعات

هل شرب كوب من الحليب قبل النوم يساعد على الاسترخاء؟

متى يجب ألا نشرب الحليب قبل النوم أبداً؟

كان شرب الحليب قبل النوم ممارسة شائعة لسنوات عديدة، ويقسم بعض الناس به كوسيلة لتعزيز الاسترخاء وتحسين جودة النوم (نوم الغزال). يحتوي الحليب على التربتوفان والميلاتونين ، وهي مركبات قد تساعدك على النوم.

سناك سوري-استشارات طبية

التربتوفان هو حمض أميني يمكن أن يساعد في تعزيز النوم ، ولا يتم إنتاجه بشكل طبيعي من قبل أجسامنا ، لذلك يجب تناوله للحصول على الفوائد. (يعني طلعت نصايح أمهاتنا وجداتنا صحيحة).

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات الصغيرة والبشر أن تناول منتجات الألبان مثل الحليب والجبن قبل النوم. قد يساعد بعض الأشخاص في الحصول على نوم أكثر راحة أثناء الليل ، على الرغم من عدم سبب وضوح ذلك. (أمهاتنا هيك قالوا، نقطة انتهى).

شرب الحليب قبل النوم ممكن يكون مزعج إذا كنت بتعاني من أمراض مستبطنة، مثل عدم تحمل اللاكتوز أو عدم تحمل الجلوكوز. والتي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ والتشنجات والإسهال وتعطيل النوم.

يعتبر الحليب أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين ، والذي يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع وتعزيز النوم بشكل أفضل.

آراء طبية أخرى تقول أنّ شرب الحليب قبل النوم يمكن أن يتعارض مع الأداء الصحي للكبد ، والذي يعمل بجد لإزالة السموم من الجسم ليلاً.. (يعني اذا عندك مشكله بالكبد.. بلاه للحليب).

هل شرب الحليب قبل النوم يزيد الوزن؟

من غير المحتمل أن يتسبب شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم في حدوث أي تغييرات كبيرة في وزنك. بشرط ألا تكثر منه (يعني ما تشرب أربع كاسات، وتقول قريت عالنت مابيسمن).

مع هيك في آراء طبية تانية بتقول العكس: يمكن أن يزيد الحليب أيضًا من فرصة زيادة الوزن ، حيث يحتوي كوب الحليب على حوالي 120 سعرة حرارية ، ولا يتم حرق هذه السعرات الحرارية عندما ينام الناس بعد تناوله بوقت قصير.

حليب بارد أو ساخن؟

في حين لا توجد دراسة محددة تحلل أي تباين بين شرب الحليب الدافئ أو البارد قبل النوم. فمن المقبول عمومًا أن الحليب الدافئ يمكن أن يكون أكثر هدوءًا من الحليب البارد.

لطالما اعتبر شرب الحليب الدافئ قبل النوم علاجًا يحفزك على النوم من شأنه أن يوصلك إلى أرض الأحلام بسهولة.
ويعتقد الكثير من الناس أن شرب الحليب الدافئ قبل النوم يمكن أن يساعدهم على الاسترخاء والنوم بشكل أسرع.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: الألم العاطفي لا مفرّ منه.. ابكِ حتى لا يؤلمك أكثر

زر الذهاب إلى الأعلى