الرئيسيةحكي شارع

هجوم على مطعم في تركيا رفع العلم “الرسمي” السوري

الهجمة أدت إلى إنزال العلم الرسمي ورفع العلم “الأخضر” إلى جانب علم تركيا

سناك سوري-تركيا

شن عدد كبير من المعارضين السوريين ونشطاء الحرية هجوماً على مطعم “سوري” في تركيا قام صاحبه برفع العلم الرسمي لـ “سوريا” على باب محله إلى جانب مجموعة من الأعلام الرسمية للدول المشاركة في كأس العالم.

واعتبر المعترضون أن صاحب المطعم وهو تركي الجنسية يرفع علم “النظام السوري” علماً أنه العلم الرسمي لسوريا، والمعتمد في كل المحافل الدولية منذ عشرات السنين.

المطعم تعرض لضغوط شديدة أدت لإغلاق صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد هجوم عليها، وانهالت عليه التعليقات والحملات التي استهدفت سمعته.

وبعد أقل من 24 ساعة على بدء الحملة أعلن القائمون عليها نجاحهم في إنزال العلم الرسمي، ورفع العلم “الأخضر” إلى جانب العلم التركي أيضاً، كما نشر فيديو يقوم فيه شخص سوري بإنزال العلم ورفع العلمين الآخرين وإلى جانبه صاحب المحل التركي الذي حاول التبرير بأنه لا يعرف غير هذا العلم.

هذا وترافقت الحملة مع عدة وجهات نظر، فالبعض قدم رأيه بطريقة عنفية ودعا لتكسير المحل، والبعض الآخر دعا للضغط على صاحب المحل لإنزاله، فيما اعتبر آخرون أن هذا تدخل في حرية صاحب المحل وهو أمر لا علاقة للآخرين به فله أن يختار موقفه وتوجهه والعلم الذي يريد رفعه.

اقرأ أيضاً: تركيا تحظر المرصد السوري لحقوق الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى