أخر الأخبارحكي شارع

هاشتاغ starlinkforgaza يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

بعد قطع الاتصالات عنه.. مطالب بإتاحة الانترنت الفضائي لقطاع غزة

تصدر هاشتاغ “starlinkforgaza” مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب لـ”ايلون ماسك”، بإتاحة انترنت فضائي لقطاع غزة. بعد قطع الاتصالات عنهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

سناك سوري _ دمشق

وتزامن قطع الاتصالات مع الاجتياح البري الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة ليلة أمس، وعلت الأصوات المطالبة. بنجدة الشعب الفلسطيني المحاصر في تلك البقعة.

وحاول الناشطون تشكيل عامل ضغط وتحقيق نتائج ملموسة على الأرض. علّ إيلون ماسك يستجيب أسوة بما حدث حين قُطعت الاتصالات عن أوكرانيا قبل مدة.

غزة تستغيث

وتداول بعضهم عبارات مثل “غزة تباد، غزة تستغيث” بمنشوراتهم المطالبة بالانترنت الفضائي، واحتل هاشتاغ “starlinkforgaza”. الصدارة بكل المواقع، رافقه مطالب موجهة لشركات الاتصالات المصرية بالسماح لأهالي القطاع باستخدام شبكاتها.

وبدأ تداول الهاشتاغ على نطاق واسع رافقه دعوات بالأمن والأمان للشعب الفلسطيني. الذي يتعرض لعملية إبادة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وبيّن بعض المتابعين أن الاتصال فُقد مع شعب كامل، ورجا كل من المخرجة “رشا شربتجي، عارف الطويل، زهير قنوع” كحال كثر من المتضامين مع “غزة”.  أن يبادر الجميع بالنشر علها تصل الرسالة ويتم إنقاذ المحاصرين هناك.

وكتب “قنوع” عبر حسابه “انستغرام” أن ما يحصل هو من أبشع جرائم التاريخ وأكثرها وقاحة، وتتم على الهواء مباشرةً. وأضاف «وحدهم هناك تحت صفحة السماء المشتعلة، وحدهم يتجرعون القتل والتدمير على مدار الساعة”.

يذكر أن قطع الاتصالات عن قطاع “غزة” سيساهم بمنع توثيق جميع الانتهاكات بحق المدنيين فيه، ووصولها لوسائل الإعلام. وكشف ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم، كما سيزيد من صعوبة مهمة الإسعاف ووصولهم، لعجزهم عن تحديد أماكن القصف والضحايا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى