أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

هاتف صاحب المعالي يعيق سير العملية التربوية

سناك سوري-متابعات

فرض “هاتف من الجهات العليا” على مدير أحد المجمعات التربوية تحويل أحد معلمات مادة الرياضيات إلى العمل الإداري، ما أزعج المدير الذي لا يملك من أمره شيئاً سوى الانصياع لرغبة الهاتف العالي الصادر عن أحد مفاصل الإدارة في وزارة التربية، “مشكلة السوريين مع الهواتف العليا ليست وليدة الأزمة إنها تبتعد لماقبلها بكثير جداً”.

حدث ذلك أثناء تواجد مراسل صحيفة البعث لدى المدير حاملاً إليه عدة شكاوى من قبل الأهالي الذين قالوا إن هناك نقصاً كبيراً في مدرسي مواد الفيزياء والرياضيات واللغة، حيث اضطر الأهالي لوضع مدرسين خصوصيين لتلك المواد كحل اسعافي للوضع وحل تدميري للجيبة التي لا يتواجد بها مايكفي هذه الاحتياجات جميعها، “أحسن شي للأهالي يلجأوا للهواتف العليا مافي غيرها بتحللهن هالقصة”.

اقرأ أيضاً: التربية تطلق مشروعها “استعدوا للإلتحاق بالمدرسة”.. بكير شوي ما!

الصحيفة التي لم تذكر اسم المجمع التربوي ولا اسم مديره أكدت نقلاً عن أحد الموجهين التربويين قوله إن المعلم يحق له التحول للعمل الإداري ضمن شروط أهمها عدم التأثير على سير العملية التربوية بخاصة عند المعلمين الاختصاصيين، “بينما يبقى التأثير الأكبر للهاتف العالي”.

الغريب في الأمر أن وزير التربية نفسه يركز في اجتماعاته مع مدراء التربية قبيل افتتاح العام الدراسي على ضرورة تأمين الكادر التدريسي الاختصاصي، “لكن كلام الوزير يمحوه هاتف صاحب المعالي”.

اقرأ أيضاً: وزير التربية يقف “بالمرصادي” للشائعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى