أخر الأخبارسناك ساخرفن

نقابة الفنانين السوريين تعدّل موعد دوامها بسبب الحرارة

للابتعاد عن شبح قرض المرضان.. "ياريت باقي الجهات الحكومية تقتدي فيها"

أبدت نقابة الفنانين السوريين حرصها على سلامة موظفيها وزوارها في ظل ما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة. وقامت بتعديل دوامها ليصبح مسائياً. (كنو انحلت الشكاوى الاقتصادية؟).

سناك سوري _ متابعات

وعبر صفحتها “فيسبوك” نوهت النقابة لموعد الدوام الجديد من 5 مساءً إلى 9 ليلاً بدءاً من اليوم “الثلاثاء”. على مدار الأسبوع باستثناء يوم الجمعة والسبت والعطل الرسمية، ونوهت أن السبب هو درجات الحرارة الشديدة هذه الفترة. (منيح ذكرتونا بأيام العطلة).

نقابة الفنانين السوريين و التي ارتبط الحديث عنها بالفترات الآونة بموضوع ضرورة إيجاد حل للفنانين المغيبين والعاطلين عن العمل. ممن يعيشون أزمات اقتصادية كباقي الغالبية في “سوريا”. أبدت هذه المرة التزامها بتوجيهات مديرية الأرصاد الجوية التي شددت على عدم الخروج تحت أشعة الشمس.

ولأن الصحة تاج على الرؤوس لا يراه إلا المرضى، حرصت النقابة هذه المرة على مراعاة التعليمات وتجنب القدر الممكن من الآثار الجانبية الناجمة عن السير بالشمس. (يعني ماحدا يقول مو مهتمين شو بدكن أكتر من الصحة).

وباعتبار النقابة واحدة من المؤسسات الحكومية في البلاد وترعى شريحة معينة من أبنائها، وجب الاقتداء بها كمثال حسن. من قبل باقي الجهات الرسمية، وإصدار مثل تلك القرارات الاستثنائية الجوية حرصاً على رؤوس الموظفين من ضربات الشمس (خطي بكفيهن ضربة الجيبة).

ما يدفع أي مشتكي من تأخر زيادة راتبه المثقل بأقساط القروض، إلى الصمت و الشعور بأهميته والامتنان للجهة التي يعمل بها لحرصها على صحته. (اتعلموا من بعض كيف يتم تدليل المواطن بالدال ها).

لا سيما أن تكاليف زيارة الطبيب مع أسعار أدوية “ضربة الشمس” وغيرها، باتت تحتاج لطرح فكرة قرار “قرض المرضان”. ويتم منحه له وخصمه بعد ذلك من راتبه ذو الجناحين.

زر الذهاب إلى الأعلى