أخر الأخبارفن

نزار أبو حجر ينتقد شارع شيكاغو … لم يكن مكاناً للدعارة

أبو حجر: لولا تيم حسن لما كان سامر برقاوي اسماً فنياً

سناك سوري – متابعات

قال الممثل السوري “نزار أبو حجر” أنه لا يشعر بأنه لم يأخذ حقه في الدراما بل يشعر بأن المخرجين عاجزون عن مشاهدة عالمه الفني من الداخل وأن يقرأوا موهبته لأنهم لا يريدون أن يبذلوا جهداً ولا يريدون أن يشاهدوا الموهبة عند الممثلين.

وتابع “أبو حجر” في حديثه لبرنامج “شو القصة” أمس أن مخرج مسلسل “الهيبة” “سامر برقاوي” يعتمد على “تيم حسن” ولولاه لن يكون لهذا المخرج اسم، ويوجد الكثير من المخرجين لديهم شعور بالنقص من الممثلين وفق حديثه.

أما المخرج السوري “الليث حجو” برأي “أبو حجر” فهو من يقود العمل والنجم وليس العكس، مضيفاً أن المخرج “سمير الحسين” ينفّذ تعليمات الممثل “أيمن زيدان” في مسلسل “الكندوش” على حد قوله.

وقال أن الدراما كانت تقدم مواضيع راقية يستفيد منها المشاهد ولكنها الآن باتت تقدم ما يشبه الحياة الرديئة في الوطن العربي أجمع، مبيناً أن الأعمال الشامية كـ “حارة القبة” تعيد تكرير القيم والمبادئ في الأعمال السابقة وكان الهدف منه تجاري لأن الناس أحبت هذه الأعمال فقاموا بإطلاق الأعمال الشامية.

اقرأ أيضاً: حرب كلامية بين مخرجين سوريين بسبب الكندوش وشارع شيكاغو 

ووصف “أبو حجر” سلسلة الأعمال الشامية التي قدمها المخرج السوري “بسام الملا” بأنها جملة من القيم أصبحت موضع تقليد من الآخرين، مشيراً إلى أن “الملّا” قدّم جزءً من الحياة الشامية فيما كرّر الآخرون أعماله بطريقة مملة على حد تعبيره.

أما عن مسلسل “شارع شيكاغو” قال “أبو حجر” أنه عندما كان صغيراً عمل في “شارع شيكاغو” كبائع “مسكة” بعمر سبع سنوات مضيفاً أن المسلسل بعيد كل البعد عن حقيقة الشارع، مبيناً أن هذه المنطقة تم تشويهها من قبل الكاتب والمخرج، والمسلسل لم يعكس واقع الشارع علماً أنه لُبّ مدينة “دمشق” وتم عكس شيء مغاير لما هو عليه، وأشار إلى أنه لم يكن في الشارع “دعارة” وكان هناك مطاعم ومكان للناس لشرب الكحول أي “خمّارات”.

اعتبر “أبو حجر” أن “تيم حسن” موهوب بدرجة امتياز لأنه عندما أدى “الملك فاروق” في الدراما المصرية وفي اللهجة المصرية عكس موهبته الكبيرة، وقال بأن “معتصم النهار” حالة شبابية ولكن ليس بنسبة “تيم حسن” و”باسل خياط” إلا أنه لا يستطيع تجاهله، وأشاد بالممثل السوري “عبد المنعم عمايري” قائلاً أنه من أقوى موهوبي العالم على الإطلاق.

وأشار إلى تصريحه حول خجل أبنائه من عمله في الدراما بسبب وضعها المتردي، فُهم بشكلٍ خاطئ مؤكداً أن أولاده لا يخجلون منه كشخص وأب.

اقرأ أيضاً: 5 مسلسلات خاصة بالبيئة الشامية.. “باب الحارة” عاد بجزئه الـ10!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى