أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

نانسي معمر.. دعم الكرة الأنثوية لا محدود .. ومنتخباتنا جاهزة للمنافسة الآسيوية

نانسي معمر لـ سناك سوري نسعى لتشكيل فئات عمرية للمنتخبات والدوريات المحلية

قالت عضو الاتحاد السوري لكرة القدم “نانسي معمر”، أن كل الجهود منصبّة على تطوير الكرة الأنثوية. وفق استراتيجية واضحة ومدروسة، ودعم لا محدود في سبيل تحسينها وتحقيق أفضل النتائج.

سناك سبورت _  عبد العظيم عبد الله

وأكدت “نانسي” خلال حديثها مع سناك سبورت، على الاهتمام برفع شأن وتطوير المنتخبات الوطنيّة. عبر الاهتمام بالفئات العمريّة كافة. وقالت «تابعنا كاتحاد حالي عمل الاتحاد السابق فيما يتعلق بالكرة الأنثوية، مع وضع خطّة مدروسة، وبرنامج واضح».

كما كشفت عضو الاتحاد السوري لكرة القدم، عن مساعي الاتحاد بتشكيل فئات عمرية للمنتخبات والدوريات المحليّة. بدءاً من فئتي الواعدات والناشئات، وحصدهن ألقاباً ومراكز متقدمة على مستوى غرب آسيا عن تلك الفئات.

وتابعت «علينا الوصول إلى منتخب السيدات، بأفضل صورة». وتضيف مساعيهم بأن تكون الفئة التي تسبقها قوية ومتطورة، فالعمل يكون بأن تكون لاعبات الواعدات في فئة الناشئات بعد فترة وهكذا» على حد قولها.

نانسي معمر.. منتخباتنا جاهزة للمنافسة الآسيوية

خلال عام 2023 توّج منتخب “سوريا” للناشئات في تشرين الثاني بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم والتي استضافتها “الأردن”. بعد فوزه بالمباراة النهائية مع ناشئات البلد المستضيف.

وكان اللقب حينها استثنائياً لسوريا ضمن فئة السيدات كونه أول ألقاب البلاد على مستوى بطولات اتحاد غرب آسيا للعنصر النسائي. كما حصد منتخب “سوريا” للواعدات بكرة القدم لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات في الوقت ذاته.

وفي معرض حديثها عن جاهزية المنتخبات لخوض المنافسات الأسيوية، بعد تحقيق الألقاب السابقة على مستوى غرب آسيا. أشادت “نانسي” بالعمل الجماعي المبذول، والدعم المقدم من الاتحاد الرياضي العام.

«الكرة الأنثوية لها حيّز واضح واهتمام كبير من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم»، حسب ما أكدته “نانسي” مع الإشارة إلى طموحهم بمنافسة منتخبات آسيا في كرة القدم الأنثوية.

ولفتت عضو اتحاد الكرة إلى تأهل فريق سيدات “الهلال” كأول نادٍ من محافظة “الحسكة” يمثّل “سوريا” خارجياً عبر مشاركته في بطولة غرب آسيا للأندية. مشيرة إلى الدعم المقدّم للفريق من مختلف المرجعيات الرياضية والسعي لأن يكون التمثيل الخارجي بشكله الأمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى