الرئيسيةسناك ساخر

نائب يقرأ مداخلته للمرة الثانية خلال أسبوع منسوبة لنائب غير موجود أصلاً في صحيفة الوطن

سوريا: نائب عمره 23 سنة بينما القانون يمنع من هم دون 25 من الترشح!!

سناك سوري – دمشق

تخيل أنك تكون نائب لأربع سنوات في مجلس للشعب نادراً ما تنقل وقائع جلساته للناخبين الذين لا يعرفون ماذا يحصل في داخله ولا بماذا تطالب أو تداخل، وعندما تأتي وسيلة الإعلام لنقل مداخلتك تضعها باسم نائب آخر ليتبين لاحقاً أنه غير موجود أصلا.(يالله أحسن ما تنسبها لنائب موجود وياخد الجهد).
يرد أحدهم على هذا التخيل إنه أمر طبيعي ويحدث في أفضل الصحف (الخطأ المطبعي)، يرد عليه مراسل جريدة الوطن إلى مجلس الشعب بعد يومين بنشر مداخلة نفس النائب ونسبها لغير اسم وهو أيضاً غير موجود!!.
إنها ليست قصة من الهونولولو بل هي من يوميات مجلس الشعب السوري والمواكبة الإعلامية لجلساته.
حيث أن الجريدة نشرت في 20 الشهر الجاري مداخلة قالت إنها لنائب يدعى “فواز نصوح”، الأمر الذي اعتبر حينها خطأً مطبعياً فلا يوجد نائب بهذا الاسم.
في 22 من الشهر ذاته عادت الجريدة لتنشر مداخلة لنائب قالت إنه “فايز نصوح”، (معقول يكون ابن عمه لفواز نصوح) إي أكيد لأن تنيناتهم مو موجودين بالمجلس حتى مافي ولا نائب من بيت نصوح، لكن مين فايز وفواز؟.
اللافت في التصريحين المنقولين أن فيهما رفعاً للسقف ضد الحكومة. “معقول الجريدة خافت عالنائب فغيرت اسمه، شايفين حرص الوطن عنواب الشعب، عقبال تحرص عالشعب هيك كمان، بس هذا نائب معه حصانة، اي معلشي كمان بينخاف عليه عنا ما بحبو النقد.أيوا فهمت عليك فهمت عليك”.
يذكر أنه بالبحث عن أسماء النواب بالأسماء “فايز وفواز”، تبين أن الاسم الاقرب هو “فواز نصور” الذي يعتقد أنه صاحب المداخلة التي نسبت لغير اسم ربما بالخطأ نظراً لقرب الأسماء من بعضها “نصوح، نصور”.
وبالعودة إلى سجل النائب “نصور” نكتشف أنه نائب منذ قرابة 12 عاماً، يعني إلا مايكون مارق بشي 3 مداخلات عالاعلام خلال الدورات الثلاثة السابقة اله بالمجلس، منيح مو نائب جديد خطي كان إجا وراح بلا مانعرف شو حكي بالمجلس أو اذا حكي من أصله.

وبالمناسبة: بقولوا الغلط بجر غلط، من خلال البحث عن النائب “فواز” مدري “فايز” وصلنا للنائب “فواز نصور” واكتشفنا انو مواليده على موقع مجلس الشعب 1995 يعني عمره 23 سنة، وعمر الترشح للنيابة 25!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى