إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

نائب رئيس وفد المعارضة إلى “جنيف”: أنا مع بسط سيطرة الدولة على كامل “سوريا”

“خالد المحاميد” يؤيد فرض سيادة الدولة على “سوريا” وإنهاء الوجود الإيراني في الجنوب السوري

سناك سوري-متابعات

قال نائب رئيس وفد المعارضة السورية لمفاوضات “جنيف”، “خالد المحاميد” إنه يريد أن تبسط الدولة السورية نفوذها في الجنوب السوري، مؤكداً أنه ضد أي عمل عسكري في المنطقة.

وأضاف “المحاميد”: «أنا شخصياً مع إعادة مؤسسات الدولة وبسط سيادتها على تراب “سوريا” وفتح المعبر “يقصد نصيب” بوجود قوات روسية وعدم السماح لـ”إيران” والميليشيات المرتبطة بها و”حزب الله” بالتواجد في الجنوب وكذلك التخلص من “النصرة” و”داعش”، وعودة المهجرين والعمل على إعادة إعمار البنية التحتية، وهذا يعني بداية الحل السياسي القائم على القرار 2254».

تصريحات “المحاميد” أتت رداً على اتهامات وُجهت له بتجميد جبهات “درعا” بدعم إماراتي، مؤكداً أن الأمر خاضع لتفاهمات دولية، وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة “القدس العربي”: «”الجبهة الجنوبية” خاضعة لاتفاقيات وتفاهمات دولية أُبرمت بين الدول الضامنة في “الأردن” بوجود “إسرائيل”، وأنا ضد أي عمل عسكري في المنطقة لأنه يزيد من الدمار والنزيف البشري للطرفين ونحن في مرحلة جديدة وهي مرحله العملية السياسية والحل».

اقرأ أيضاً: ما هو الدور الإماراتي في تسوية الجنوب السوري

وكشف عن أن “الروس” «أرسلوا رسائل رسمية أثناء لقاء وزير الخارجية الأردني مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبل 20 يوماً حول موضوع الجنوب، وهناك اتفاق مبرم يوجد فيه الأمريكي والأردني والروسي وكذلك الإسرائيلي».

وتتصاعد موجة التصريحات والحديث عن معركة مرتقبة في الجنوب السوري تُعد لها القوات الحكومية بالتعاون مع “روسيا”، بينما يؤكد مراقبون أن الأمور تتجه لحل المشكلة بطريقة التسوية والمصالحات.

اقرأ أيضاً: نائب رئيس وفد المعارضة إلى جنيف: «مشكلتنا لم تعد مع “النظام”»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى