الرئيسيةسناك ساخن

نائب: الموظف الحكومي يعمل مجاناً ويجب على الحكومة أن تستقيل

النائب رأفت بكار: حاولت الحصول على موافقة لاستجواب وزير وأتوقع ذلك قريباً

قال النائب “رأفت بكار”، إنه حاول الحصول على الموافقة لاستجواب أحد الوزراء، لكنه لم يتمكن من الحصول عليها. لأنها تحتاج لموافقة 5 نواب، متوقعاً أن يحدث ذلك قريباً.

سناك سوري-متابعات

ودعا “بكار” في تصريحات نقلتها إذاعة أرابيسك إف إم المحلية، الحكومة لتقديم استقالتها. متسائلاً على أي أساس يخرج مسؤول ويقول إن الأمور جيدة. بينما هناك مواطنون ينامون بدون طعام.

“بكار” قال إن رئيس الحكومة تحدث أمام البرلمان، عن إيرادات ضخمة جنتها الحكومة خلال الربع الأول من العام الجاري. مضيفاً، أنه طالما الحكومة تمتلك هذه الإيرادات العالية، لماذا لا تزيد الرواتب، وهو مطلب شعبي وعام وضروري على حد تعبيره.

واعتبر أن الموظف الحكومي يعمل مجاناً، حيث ينفق راتبه الذي لا يتجاوز الـ150 ألف ليرة للمواصلات ولا يكفي حتى للأخيرة أحياناً. وأضاف أن الراتب لم يعد يغطي نفقات الموظف اليوم، الذي بات ذهابه للعمل عبء عليه وعلى عائلته.

اقرأ أيضاً: نائب: نطالب بزيادة الراتب إلى 800 ألف

“بكار” قال إن الموظف وحتى يتمكن من العيش بهذه الظروف، فهو إما يعمل بمكان آخر، أو “مستفيد” من وظيفته بطرق غير شرعية. وأضاف أن العائلة السورية لديها نكبة كل يوم، فإذا مرض أحد أفرادها مصيبة. وفي حال كان لديها طالب جامعي سيحتاج 400 ألف أجور مواصلات والراتب لا يتجاوز 150 ألف. كذلك بحال جاء موسم المكدوس وغيره.

وتحدث النائب “رأفت بكار” عن الفساد وطرح مثالاً عليه، رؤية موظف في الجمارك وقد بات يمتلك منزلاً وسيارة ومشروعاً تجارياً خلال سنتين. وأضاف أنه يبلغ من العمر 40 عاماً، وحتى اليوم لم يسمع عن شخص سُئل: “من أين لك هذا”؟. وطالب بنقل جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، ليتثنى للناس رؤية من انتخبوهم وكيف يتحدثون عن مشاكلهم.

يذكر أن العديد من النواب بدأوا برفع الصوت عالياً والتحدث عن المشاكل المعيشية، سواء عبر المنابر الإعلامية أو صفحاتهم الشخصية في فيسبوك. في وقت ينتظر المواطن إجراءات أكثر فاعلية تنعكس إيجاباً على حياته المعيشية.

اقرأ أيضاً: نائب يصف عرض رئيس الحكومة بالتضليل وتقديم أرقام مالية خلّبية

زر الذهاب إلى الأعلى