أخر الأخبارفن

ميلاد يوسف يحتفي برفاق العمر الذين شاركوه الدراسة والفن

تتذكروا بدايات حداقي ويوسف ومرشد وصبيح ونجم؟

استعاد الفنان “ميلاد يوسف” ذكرياته مع رفاق دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية. ممن شاركوه سنوات الدراسة والعمل بعد التخرج.

سناك سوري _ متابعات

ونشر “يوسف” عبر حسابه “انستغرام” صورة حديثة جمعته بـ”فادي صبيح”، “أدهم مرشد”، “محمد حداقي”، “نضال نجم”. وعلّق عليها «رفاق العمر، دفعة 1997».

وتفاعل متابعو “يوسف” مع الصورة، معبرين عن محبتهم للممثلين السوريين بالعموم وفخرهم بإنجازاتهم طوال سنواتهم المهنية وماقدموه من أعمال. ومن بين المعلقين أيضاً زملائهم كـ”شكران مرتجى” التي وصفتهم بالدفعة الرائعة، كحال “ريم عبد العزيز” التي كتبت لهم “حبايبي”.

تضم صورة “يوسف” مجموعة من نجوم الشاشة الشباب، ممن قدموا أعمالاً منوعة، وذاع صيتهم على نطاق العالم العربي. فـ”فادي صبيح” برز اسمه خلال رمضان الفائت بدور “عارف الدباغ” في مسلسل “ولاد بديعة“، ونال إعجاب غالبية الجمهور وبعض النقاد.

شارك “صبيح” بالعديد من المسلسلات الدرامية منها الاجتماعي كـ”مع وقف التنفيذ”، والكوميدي مثل “أبو جانتي” و”ضيعة ضايعة”. وكان له مشاركات عدة بالأعمال التاريخية منها “الحسن والحسين”. وكان حاضراً في السينما مع المخرج الراحل “عبد اللطيف عبد الحميد” بفيلم “عزف منفرد”.

فادي صبيح _ ضيعة ضايعة _ انترنت

أما “أبو الهول” الدور الأخير الذي التصق باسم زميلهم “محمد حداقي” في “ولاد بديعة” مع المخرجة “رشا شربتجي”. سبقه جملة من الشخصيات التي تركت بصمة عند متابعيه، والتي لا تشبه بعضها.

فـ”أبو شملة” شكّل علامة فارقة بمسيرة “حداقي” بـ”ضيعة ضايعة“، وحقق نجاحاً كما وصفه الناس في عالم الكوميديا السورية. يضاف إلى ما سبقه من أعماله، كما أثبت وجوده في النوع الدرامي الاجتماعي مثل مسلسل “الولادة من الخاصرة” وغيره العديد.

محمد حداقي _ الولادة من الخاصرة _ انترنت

نضال نجم.. حقق شهرته في سوريا

باشر “نجم” مسيرته المهنية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وعبر أعمال الفانتازيا التاريخية كـ” الكواسر”، انطلق منوعاً بالشخصيات الدرامية. وشارك بالعديد من المسلسلات على اختلاف أنواعها مثل “ندى الأيام”، “يوميات مدير عام”، “طوق الياسمين”، “مشاريع صغيرة”.

إلا أن الأزمة التي أصابت البلاد، استدعت غيابه عن دراماها لسنوات طويلة، إلا أن عام 2023 شهد عودته لها عبر عشارية “المهرج” التي لم يتم عرضها إلى الآن.

نضال نجم _ ندى الأيام _ انترنت

ضمت صورة “يوسف” أيضاً، صديقهم “أدهم مرشد” الذي لم يقتصر اسمه على عالم التمثيل فقط. وكان حاضراً ضمن قائمة الكتّاب الدراميين والأغاني، فمن المسلسلات التي شارك بها نذكر “الخربة”، “ليس سراباً”، “شاء الهوى”، و”التغريبة الفلسطينية”. و”تحت سقف العالم” يعتبر من مشاركاته السينمائية. كما كتب العديد من لوحات مسلسل “بقعة ضوء” مع تأليف شارات العديد من المسلسلات كـ”عناية مشددة”، و”عن الخوف والعزلة”.

أدهم مرشد _ الخربة _ انترنت

تجدر الإشارة إلى أن “ميلاد يوسف”، لم تكن مسيرته المهنية أقل شأناً من زملائه. ولمع اسمه بالكثير من المشاركات أبرزها والمرافقة له ليومنا هذا “الفصول الأربعة” بشخصية “رامي”.

إضافة إلى “العربجي”، وبعض أعمال البيئة الشامية منها “باب الحارة”، “الخوالي”، والاجتماعية كـ”بعد عدة سنوات” وعلى صفيح ساخن”. وكان من ضمن المشاركين بالأعمال غير السورية كالمسلسل العراقي “ليلة السقوط“. ومن أفلامه نشير إلى “دمشق مع حبي”.

ميلاد يوسف
ميلاد يوسف _ الفصول الأربعة _ انترنت

زر الذهاب إلى الأعلى