رياضة

مواجهات خاصة بالمدربين في سادس جولات الدوري السوري

قمة الجولة في دمشق..والأهلي يبحث عن أولى انتصاراته في حلب

تنطلق غدا منافسات الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم مع 4 مباريات تحمل مواجهات خاصة لمدربي معظم فرقها.

سناك سبورت – متابعات

ويعطي غياب “الوثبة” عن جولة الغد فرصة لوصيفه “جبلة” للانقضاض على الصدارة مجددا، حيث أجلت مواجهة المتصدر الحمصي مع “الجزيرة” لوقت لاحق فيما سيواجه “النوارس” فريق “المجد” في “دمشق” يوم “السبت” في ختام الجولة.

أولى المواجهات الخاصة في جولة الغد ستحضر في “دمشق” في قمة المرحلة بين “الجيش” و مدربه “حسين عفش” بمواجهة “الفتوة” ومدربه “ضرار رداوي” الرجلان اللذان تواجها في “ديربي اللاذقية” موسم 2021، وخلف “رداوي” بعدها “العفش” في قيادة “حطين”.

وبعيدا عن مقارنات مشجعي “حطين” بين فترتي ذلك الموسم بين المدربين، سيمنح الانتصار صاحبه في لقاء الغد فرصة لتثبيت أقدامه بين كبار الدوري السوري لكونه سيأتي على حساب منافس مفترض وسيعزز من حظوظ الفائز في الثبات في القمة مع تواجد مباراة مؤجلة له.

اقرأ أيضاً:مدرب الجزيرة يستقيل من منصبه بعد 3 هزائم في الدوري الممتاز

ثاني تلك المواجهات الخاصة سيكون في “حلب” بين “الأهلي” ومدربه “ماهر البحري” الذي سيخوض نزالا مع “الطليعة” الفريق الذي قاده للشهرة والتألق حين دربه وأوصله لنهائي كأس 2019 وحصد معه الوصافة.

الضغوط كثيرة على مدرب “الأهلي” الباحث عن وقف نزيف النقاط أولا وتحقيق الفوز الأول في “حلب” ثانيا، فيما النقطة التي لن ترضي “الأهلاويين” وستؤخر خطواتهم في سباق التنافس على لقب الدوري السوري، ستفرح “الطليعة” بلا شك كونها ستبقيه بلا هزائم منذ وصول “بشار سرور” لقيادة الفريق.

مواجهة “حمص” بين “الكرامة” و”حطين” ستحمل نزالا شخصيا بين “أحمد عزام” مدرب “الكرامة” والذي أشرف على “الحيتان” أوائل أيام التحضير للموسم الحالي و “عبد الناصر مكيس” مدرب “حطين” والذي قاد “النسور” سابقا.

ومع تخبطات يعيشها “الكرامة” فنياً وجماهيرياً وسط مقاطعة “الألتراس” له، تبدو الفرصة سانحة “لحطين” للعودة ب3 نقاط تريحه كثيرا على الجدول مالم يصطدم برغبة لاعبي الخصم في مصالحة جماهيرهم والتي قد تقلب الطاولة لصالحهم.

اقرأ أيضاً:عقوبات غريبة للجنة الانضباط بعد الجولة الخامسة من الدوري السوري

في “اللاذقية” سيكون “عمار الشمالي” مدرب “الوحدة” على موعد مع لقاء “تشرين” فريقه الذي خاض معه افتتاح الموسم بلقاءات الكأس قبل أن يغادره إثر خسارته في نصف نهائي الكأس على يد “الوثبة” الذي دربه الموسم الماضي ونازل به “تشرين” في صراع ناري حينها على اللقب.

معرفة “الشمالي” بتشرين وتخبط بطل الدوري السوري في انطلاقته الحالية، ستجعل “الوحدة” يطمع في حصد الانتصار ولن يكون حزينا بنقطة تعادل لكن “تشرين” يدرك أن غياب الفوز للمباراة الخامسة تواليا يعني نعي طموحاته في حصد النجمة السادسة بشكل عملي.

يذكر أن “الوثبة” يتصدر الترتيب ب13 نقطة يليه “جبلة” ب11 ثم “الأهلي” 9 “الفتوة” و “الجيش” 8 “الوحدة” 7 “حطين” 6 “الطليعة” 5 “الكرامة” 4 “تشرين” 3 “المجد” 1 و “الجزيرة” أخيرا ب 0.

اقرأ أيضاً:بالأرقام..من الأفضل والأسوأ في الدوري السوري حتى الآن؟

زر الذهاب إلى الأعلى