رياضة

بالأرقام..من الأفضل والأسوأ في الدوري السوري حتى الآن؟

الوثبة يتفوق هجومياً..وتشرين مستمر في تناقضاته

انقضت 5 مراحل من عمر الدوري السوري الممتاز لكرة القدم حملت معها العديد من الأرقام التي ميزت فرقا وأنهكت أخرى في سباق الأندية نحو اللقب أو لتثبيت الأقدام في “الممتاز”.

سناك سبورت – متابعات

28 مباراة كشفت عن أسرارها من الموسم الكروي الحالي حتى الآن 6 منها انتهت بالتعادل السلبي و3 بالتعادل الإيجابي فيما كان الفوز حاسماً في بقية اللقاءات ال19.

19 انتصارا سجل في الدوري حتى الآن كان “الوثبة” صاحب الحصة الأكبر منها ب4 انتصارات تلاه “جبلة” ب 3 فيما الأقل انتصارا حتى الجولة الخامسة كانت فرق “تشرين” “المجد” و “الجزيرة” بلا أي انتصار.

“تشرين” كما كان الأقل انتصارا جاء مع “الأهلي” بصدارة أكثر الفرق تعادلا حيث تعادل الفريقان في 3 مناسبات هذا الموسم فيما لم يتعادل “حطين” و “الجزيرة” في أي مباراة حتى الآن.

طعم الهزيمة غاب عن 5 فرق حتى نهاية الجولة الخامسة وهو رقم لافت يشير إلى تنافسية عالية على قمة الترتيب حيث نجحت فرق “جبلة” “الوثبة” “الأهلي” “الفتوة” و “الجيش” في تفادي الهزيمة حتى الآن.

اقرأ أيضاً:3 قمم في خامس جولات الدوري السوري … لمن سيؤول الحسم؟

وكان فريقا “المجد” و “الجزيرة” الأكثر تلقيا للهزائم حتى الآن في الدوري ب4 خسارات لكل فريق تلاهما “حطين” و “الكرامة” اللذان تلقى كل منهما 3 هزائم في الجولات الخمس الأولى علما أنهما سيلتقيان في الجولة المقبلة.

“الوثبة” انفرد بقائمة أكثر الفرق تسجيلا للأهداف ب11 هدفا متفوقا بهدفين على “جبلة” ثاني الفرق نجاعة في الهجوم فيما لايزال “تشرين” و “الجزيرة” يبحثان عن هدفهما الأول هذا الموسم.

بيد أن “تشرين” ورغم مشاكله الهجومية يتشارك مع “الجيش” و “الفتوة” في صدارة أقوى دفاعات الدوري حيث لم يسجل في شباك الثلاثي سوى هدف واحد فقط أما الأضعف دفاعيا في الدوري فهو “المجد” الذي تلقى مرماه 9 أهداف.

5 فرق حققت أعلى عدد من المباريات التي خرجت منها بشباك نظيفة وهي “تشرين” “الجيش” “الأهلي” “الفتوة” و”جبلة”، تلك الفرق خرج كل منها من 3 مباريات دون أن تهتز شباكها بأهداف المنافسين.

وحده “الوثبة” سجل أهدافا في جميع مبارياته هذا الموسم، وبعيدا عن “تشرين” و “الجزيرة” اللذان لم يسجلا، سجل “الكرامة” في مباراة واحدة فقط وصام لاعبوه عن التهديف في 4 مباريات حيث وقع على هدفه الوحيد البرازيلي “سافيو”.

يذكر أن “الوثبة” يتصدر الترتيب ب13 نقطة يليه “جبلة” ب11 ثم “الأهلي” 9 “الفتوة” و “الجيش” 8 “الوحدة” 7 “حطين” 6 “الطليعة” 5 “الكرامة” 4 “تشرين” 3 “المجد” 1 و “الجزيرة” أخيرا ب 0.

اقرأ أيضاً:في خامس مراحل الدوري..الوثبة ينفرد بالصدارة وأزمة تشرين مستمرة

زر الذهاب إلى الأعلى