الرئيسيةشباب ومجتمع

من طالبة إلى وزير التعليم العالي

الطالبة بانتظار استجابة وزارة التعليم العالي لمطلبها

نقل الصحفي “فادي بك الشريف”، رسالة من طالبة إلى وزير التعليم العالي. تطالب فيها بمنحها وزملائها فرصة جديدة للتسجيل بالجامعة نتيجة تأخرها عن التسجيل جراء وضع صحي. تعرضت له.

سناك سوري-دمشق

وشرحت الطالبة في رسالتها التي نشرها الصحفي عبر صفحته الشخصية في فيسبوك. كيف أنها غيرت اختصاصها من العلمي للأدبي في الثانوية لتتمكن من الحصول على مجموع جيد في اللغة الإنكليزية. وتحقق حلمها بدراسة هذا الاختصاص. وبالفعل حصلت على مجموع 200 من 220 درجة في الثانوية. و39.2 من 40 في اللغة الإنكليزية.

اقرأ أيضاً: وزارة التربية تستجيب لمطالب معلمين ومعلمات وتعدّل قرارها

نتائج اختبار القبول في اختصاص الأدب الإنكليزي صدرت بوقت كانت الطالبة في المستشفى تخضع لعملية جراحية. ورغم أن اسمها كان من بين الناجحين إلا أن الانشغال بالوضع الصحي أدى لتأخرها عن معرفة بأن المفاضلة يتم التسجيل عليها بشكل مباشر وحين علمت بالموضوع حضرت للتسجيل لكن للأسف كان الوقت قد انتهى ولم يدم أكثر من 3 أيام. علماً أن الطالبة خرجت من المشفى مساء آخر يوم بالتسجيل.

في الجامعة كان عدد آخر من الطلاب يعاني وضعاً مشابهاً كما ذكرت الطالبة في رسالتها. وأضافت بأنهم أخبروها أنه ينبغي عليها الانتظار للعام القادم أو انتظار “خبر من التعليم العالي تعلن فيه عن أيام جديدة للتسجيل لكل الطلاب المتأخرين عنه.

وأضافت: «نحنا ما عنا شي نفرح فيه ونقوى فيه غير دراستنا وعلمنا. ما عندي شي بالحياة خلي اهلي يفرحو بسببو وينسوا تعبهن معي كل هالسنة غير نجاحي بالجامعة بالفرع اللي بحبو».

وأكد الصحفي “فادي بك الشريف” أن الرسالة وصلت إلى وزير التعليم العالي، آملاً أن يتم التوصل لنتيجة.

اقرأ أيضاً: آلاء الحاج حسين.. طالبة الثانوية ترشحت للانتخابات البلدية في هولندا

زر الذهاب إلى الأعلى