أخر الأخبارفن

منى واصف تكشف كواليس غيرة زوجها عليها من عبد الحليم حافظ

منى واصف دخلت القلوب مجدداً بدور من 3 مشاهد في تاج

كشفت الفنانة السورية “منى واصف” عن مرحلة بداياتها مع التمثيل وكيف غار زوجها عليها من الفنان المصري عبد الحليم حافظ ومنعها من التمثيل.

سناك سوري _ متابعات

وقالت “منى” خلال لقاء ببرنامج “بيغ تايم بودكاست” مع الإعلامي “عمرو أديب” أنه بعد زواجها من المخرج “محمد شاهين” منعها من التمثيل ثم وافق شريطة أن يبقى عملها بنطاق فرقة التلفزيون السوري، أي تحت ناظريه.

وفي منتصف الستينات، التقت “منى واصف” لأول مرة بـ “عبد الحليم حافظ” بالتلفزيون السوري، هذا مادفعها للركض نحو مكتب زوجها وإخباره بلهفة بقدوم الأخير، ليقوم بإخراجها من مكتبه، كواحد من المواقف الطريفة التي حدثت مع الثنائي.

وكشفت “منى” عن معاناتها قبل عودتها لعملها، وقالت أنه وخلال السنة الأولى من زواجها، لم يفارقها شعور خسارة أحلامها. ووقوعها ضمن خيارين إما الاستمرار بهذا الزواج أو الانفصال، واختارت البقاء مع زوجها وترك التمثيل.

مقالات ذات صلة

في عام 1976 قدمت “منى” فيلم “الرسالة” مع المخرج الراحل “مصطفى العقاد”. التي تقاضت عليه أجر بلغ 8 آلاف دولار.

وأشارت لنواياها حينها بالانسحاب بعد معرفتها أن الفنانة اليونانية “إيرين باباس” الدور ذاته بالنسخة الأجنبية، ومن ثم عدولها عن الفكرة واعتبارها فرصة للتعلم من خبرة الأخيرة بالتمثيل.

وعن مجمل أدوارها التي قدمتها، أكّدت “منى” تفضيلها شخصيات المرأة القوية، لانعكاساتها على شخصيتها الحقيقية. كونها ليست من هذا الصنف بالواقع، مؤكدةً أن أدوارها لا تشبهها.

هند بنت عتبة منى واصف
منى واصف، مصطفى العقاد، الممثلة اليونانية إيرين باباس _ فيلم الرسالة _ انترنت

منى واصف نجمة تاج

ومن جهة أخرى بعيداً عن اللقاء الإعلامي الأخير لبطلة مسلسل “الهيبة”، لاقى ظهورها الأخير أصداءً طيبة عند متابعي مسلسل “تاج”، الذين اعتبروا أن مشاهدها القليلة منحت العمل قيمة مضافة.

فخلال أحداث العمل، وبعد هروب “تاج _ تيم حسن” من السجن، عقب قصف الاحتلال الفرنسي للقلعة. واندلاع اشتباكات عنيفة أدت للعديد من الإصابات. كانت “منى” والدة أحد الجرحى واسمه “محمد” والتي قامت بطلب مقابلة رئيس الجمهورية “شكري القوتلي”. الذي جاء للاطمئنان على الجرحى ومعرفة أحوالهم.

وضمن مشهد وصفه جمهور العمل بالمؤثر، التقت بـ”القوتلي” وقامت بتسليمه خاتماً عُثر عليه بجيب ابنها المُصاب. وأخبرته أن الأخير ليس متزوجاً، وتمنت أن يوصل الخاتم لأهل صاحبه. وأكدت له عن بطولة أبناء سوريا بالدفاع عنها ضد الاحتلال. رغم توفر الفرصة أمامهم للهروب.

منى واصف _ مسلسل تاج _ انترنت

وتداول ناشطو السوشيل ميديا المشاهد الثلاثة ضمن الحلقة 23، والتي أدتهم “منى” في “تاج” معبّرين عن سعادتهم بتلك المشاركة. وقال “رامي” رغم مساحة الدور الصغيرة إلا أنها اختصرت بكلامها الواقع كما هو.

ومن جهته أكّد “نزيه” أنه لا يمكن أن يُوجد ممثلة مثلها بالساحة الفنية، ونوّه “عوكان” أنه من أجمل المشاهد بالمسلسل. ولخّص معاناة سوريا بالعموم، كحال “هيفا” التي رأت حضورها إضافة وهبت الحياة لـ”تاج”، واعتبرته “لينا” مفاجأة العمل.

يُذكر أن “منى” تصدت لبطولة “أغمض عينيك” مع “أمل عرفة” و”عبد المنعم”، بدور “أم رجا” والدة الأولى وجدة “جود” الطفل المصاب بالتوحد. والتي تعيش معاناة كبيرة ما بين الرضوخ لرغبة زوجها بعدم استقبال ابنتهما وابنها بعد طلاقها. وأمومتها وواجباتها اتجاه حفيدتها المريض.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى