أخر الأخباررياضة

منتخب سوريا الأولمبي يبدأ بطولة غرب آسيا تحت 23 بلقاء فلسطين

مارك فوته: لم نذهب من أجل السياحة وسنمضي في البطولة إلى أبعد ما يمكن

أكد “مارك فوته” مدرب منتخب سوريا  الأولمبي اليوم أن المنتخب لم يأتِ إلى العراق لخوض بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة من أجل السياحة و إنما للمضي إلى أبعد مسافة ممكنة.

سناك سبورت – متابعات

وأضاف “فوته” في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فايسبوك اليوم. وضم مدربي منتخبات المجموعة الثانية “فلسطين” و”إيران”، أنه يتطلع لمواجهة المنتخب الفلسطيني الذي يتمتع لاعبوه بالقوة والروح العالية.

وأشار “فوته” إلى أنه لن يكون من السهل خوض مباراتين في ثلاثة أيام فقط. معتبراً البطولة محطة مهمة لرؤية اللاعبين وتطوير أدائهم وصولاً إلى الهدف الأهم وهو التصفيات الآسيوية في شهر أيلول القادم.

أما عن استعدادات المنتخب. فقال “فوته” أن الظروف لم تكن مثالية بسبب التبعات التي تركها الزلزال المدمر الذي ضرب “سوريا”. وخاصة بالنسبة لروزنامة الدوري وإمكانية إجراء فترة إعداد أطول. مشيراً إلى أن السوريين لديهم قدرة فائقة في تجاوز الأزمات وفق تجربته. مبيناً أنه رغم ذلك لن يضع تلك الأزمات أعذاراً. مضيفاً: «نتطلع لخوض بطولة جيدة ونحن سعداء للتواجد فيها».

وفي سياق متصل عقد صباح اليوم الاجتماع الفني الخاص بمجموعة منتخب “سوريا”. حيث تم الكشف عن ألوان القمصان التي سيلعب بها منتخب سوريا في الدور الأول من البطولة. حيث سيرتدي القمصان الحمراء في افتتاح مبارياته أمام منتخب فلسطين والتي ستجري يوم غد الاثنين عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق على ملعب “كربلاء” الدولي.

في حين سيلعب المنتخب بالقمصان البيضاء في لقائه الثاني أمام نظيره الإيراني يوم الأربعاء في التوقيت ذاته للمباراة الأولى.

يذكر أن نظام البطولة ينصّ على تأهل أبطال المجموعات الثلاث وصاحب أفضل مركز ثاني، إضافة إلى نظام كسر التعادل بين الفرق المتعادلة نقاطاً والذي يعتمد على المواجهات المباشرة. ومن ثم النظر إلى فارق الأهداف في المواجهات المباشرة وعدد الأهداف المسجلة فيها قبل الانتقال إلى المعايير الأخرى وصولاً إلى اللعب النظيف والقرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى