أخر الأخبار

منبج: انفجار سيارة تقل 5 مدرسين

إصابة 5 معلمين بجروح بانفجار السيارة التي كانت تقلّهم

سناك سوري _متابعات

انفجر صباح اليوم لغم زرعه مجهولون بسيارة نقل ركاب على طريق السعن الواصل بين مدينة “منبج” و قرية “حاج عابدين” حسب ما نقلت وكالة “هاوار” للأنباء.
و ذكرت الوكالة أن انفجار السيارة من نوع “فان” أودى بحياة سائقها “راغب بكر” على الفور، إضافة إلى إصابة المعلمين الخمسة الذين كانوا على متنها و تمّ نقلهم إلى المستشفى و أن حالتهم أصبحت مستقرة.
حادثة اليوم سبقها تفجير بعبوة ناسفة مساء الجمعة استهدف سيارة تُقِلُّ عناصر من “قسد” و أدى إلى جرح عدد منهم فيما أعلنت وكالة “أعماق” المنبر الإعلامي لـ”داعش” مسؤولية التنظيم عن التفجير الذي وقع على الطريق بين “منبج” و مدينة “الباب”.

و في مطلع العام الحالي أعلنت وكالة” سانا” الرسمية أن الجيش السوري انتشر في محيط المدينة بالاتفاق مع “قسد” التي سحبت عدداً من عناصرها نحو شرق الفرات تنفيذاً لاتفاق عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة حسب “سانا”.

هذا و سبق للمدينة أن شهدت تفجيراً انتحارياً الشهر الماضي استهدف دورية أمريكية من قوات التحالف الداعمة لـ”قسد” الشهر الماضي و أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنه بينما اتهمت “قسد” الاستخبارات التركية بالتعاون مع التنظيم لتنفيذ التفجير لزعزعة أمن المدينة.

يذكر أن المدينة تعيش على وقع التهديدات التركية منذ عدة أشهر بالعدوان عليها.

اقرأ أيضاً :تفجير “منبج” يخلط الأوراق ويزيد من ضبابية المشهد شمال البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى