إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مظاهرات ضد “النصرة” في عموم “إدلب”

ميادين “إدلب” تشتعل بطريقة مختلفة.. ووصف “الجولاني” بأنه “عميل الأميركان”!

سناك سوري-خالد عياش

تجددت المظاهرات في محافظة “إدلب” وريف “حلب” لليوم الثالث على التوالي، حيث طالب المتظاهرون بمغادرة “هيئة تحرير الشام-جبهة النصرة”، وزعيمها “أبو محمد الجولاني”، بالإضافة إلى حل “حكومة النصرة” وتدعى “حكومة الانقاذ”.

مصادر محلية أكدت أن “النصرة” أطلقت النار على مظاهرة ضدها في مدينة “الأتارب” بريف “حلب” الغربي، بهدف تفريق المتظاهرين الذين فاق عددهم الـ600 متظاهر، وفق المصادر ذاتها.

المتظاهرون وصلوا بهتافاتهم المناهضة لـ”النصرة” حتى مقرها في مخفر المدينة وقاموا برمي الحجارة عليه، ليبادر عناصر “النصرة” إلى إطلاق النار وتفريق المظاهرة.

المظاهرات خرجت أيضاً في مدينة “معرة النعمان” التي طالب أهلها خروج “النصرة” و”الجولاني” من محافظة “إدلب”، ووصفوا “الجولاني” بأنه “عميل الأميركان” في هتافاتهم.

كذلك خرجت مظاهرات مشابهة في مدن “أريحا”، و”كفرتخاريم”، و”بنش”، و”كفرنبل”، وقرى “جبلا”، و”حاس”، و”كفروما”، بريف “إدلب”، كلها طالبت برحيل “النصرة” وحكومتها وزعيمها “الجولاني”.

أهالي “إدلب” اليوم باتوا أكثر قدرة في التعبير عن رفضهم لوجود “النصرة” وممارساتها بحقهم وحق أبناء المدينة السورية، وهم أيضاً يريدون تجنيب مناطقهم المعارك والدمار، فـ”النصرة” كانت قد أعلنت رفضها لكل الهدن وأصرت على انتهاك وقف إطلاق النار واتخذت خياراً بالتصعيد حتى آخر مقاتل.

اقرأ أيضاً: صحيفة تركية تتهم المتظاهرين السوريين بالعمالة للإمارات والمخابرات الأمريكية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى