الرئيسيةيوميات مواطن

مشفى درعا الوطني دون مصاعد منذ 10 سنوات

مرضى مشفى درعا الوطني ينقلون إلى الطوابق العليا حملا على أكتاف ذويهم

سناك سوري – هيثم علي

يضطر “محمد المسالمة” مرافق أحد المرضى غير القادرين على صعود الدرج في مشفى “درعا” الوطني حمل مريضه على النقالة بمساعدة مجموعة من الأشخاص وسط أنّات المريض وإرهاق الأشخاص الذين يحملوه للطوابق العليا لاستكمال معاينته في المشفى.

يقول “المسالمة” في حديثه مع سناك سوري :«تعطل المصاعد في المشفى أمر قديم يعاني منه زواره»، ومثله “أحمد ناجي” أحد المراجعين الذي اشتكى أيضاً من طول ساعات انتظاره أمام المصعد المعطل دون نتيجة ووالده المسن إلى جانبه ينتظر وصوله إلى قسم الجراحة لاستكمال علاجه فهو مصاب بجلطة ولا قدرة له على الحركة.

بدورها تساءلت “رولا حسين” عن سبب التأخر بإصلاح المصاعد في المشفى الذي يعد الوحيد والأهم من بين المراكز الصحية في المحافظة التي تقدم الخدمات النوعية للمشفى لكن نقص بعض الخدمات يؤثر سلباً على كل الجهود التي تبذلها الكوادر الإدارية والطبية العاملة فيه.

كادر المشفى يعاني كثيراً في عمليات نقل المرضى خاصة مرضى الكلية الصناعية والكسور والحالات الحرجة حسب ما قاله المدير الدكتور “محمد الحريري” مبيناً أن في المشفى مصعدان معطلان منذ عشر سنوات وقد تم إصلاحهما أكثر من مرة كما أن أحدهما دمر بشكل كامل خلال سنوات الحرب بسبب وقوع قذيفة عليه والمصعد الآخر لحق به دمار جزئي وبسبب عدم توفر الإمكانيات المادية لإصلاحه لم يتم الإصلاح وحالياً تكفلت إحدى المنظمات الدولية “يو ان دي بي” ونحن بانتظار المناقصة للتنفيذ وإصلاح المصاعد».

ويأمل المواطنون المراجعون للمشفى أن تسير إجراءات المناقصة بيسر وبسرعة حتى يتم تركيب المصاعد والتخفيف من معاناتهم، ومعاناة مرضاهم.

اقرأ أيضاً: درعا.. جهاز تفتيت الحصيات قضى عامين بين الإصلاح والإجراءات المالية

باب المصعد مغلق بسبب تعطله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى