أخر الأخبار

مشروع إنتاج 9000 شاشة تلفزيونية ينتظر إنجاز التخليص الجمركي!!

شركة سيرونيكس تغلبت على الحصار واستوردت التجهيزات اللازمة، للبدء بالمشروع، لتصطدم بحاجز التخليص الجمركي في مرفأ اللاذقية

سناك سوري – متابعات

كشف المهندس “لؤي ميداني” مدير عام الشركة العامة للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” أن تأخر انطلاق مشروع إنتاج 9000 شاشة تلفزيونية سببه عدم إنجاز أعمال التخليص الجمركي للتجهيزات والقطع اللازمة لهذا المشروع والتي وصلت إلى مرفأ “اللاذقية” منذ الثالث من شهر آذار الحالي.

“ميداني” أكد جاهزية الشركة للبدء بالمشروع فور وصول التجهيزات إلى معمل الشركة في “دمشق”، متفائلاً بحدوث ذلك خلال أيام قليلة (يارب ما يخيبولو ظنو)، بما يسمح للشركة بإنتاج شاشات من قياسات /24-43-50-55/ بوصة بمواصفات عالمية ومنافسة، كما نقل عنه مراسل صحيفة “الوحدة” الزميل “نعمان أصلان”.

الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد بشكل عام وشركة “سيرونيكس” خاصة، أدى لتأخير التجهيزات عدة أشهر حيث كان من المتوقع وصولها  بتاريخ 24/10/2018، بحسب “ميداني”، ليأتي التأخير الثاني ( هالمرة السبب حصار من نوع تاني) ويؤخر إعادة إقلاع معمل الشاشات في الشركة بعد توقفه الطويل القسري خلال الأزمة.

يبدو أن أهمية المشروع الذي توقع “ميداني” أن يساهم في دفع رواتب عمال الشركة البالغ عددهم مع المراكز التابعة لها 280 عامل، والتي يتم دفعها حالياً عن طريق وزارة المالية، لم تقنع المعنيين بضرورة الإسراع في إنجاز التخليص الجمركي، خلافاً لكل التصريحات الرنانة حول أولوية دعم الصناعة الوطنية، وتوفير الظروف المناسبة لإعادة إقلاعها. ( إذا مو مشان الشركة، مشان وزارة المالية ، يعني بتخففوا حمل عنها).

“ميداني” بين أن الشاشات الجديدة ستعمل بتقنية LED سمارت، التي تتيح استخدام الانترنت والفيديو، والراوتر، مع ضمان الشركة لكفالة حقيقية للأجهزة لمدة سنة كاملة، مشيراً أن المرحلة الأولى للبيع ستكون نقداً، مع إمكانية دراسة البيع بالتقسيط للعاملين في الدولة لاحقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى