أخر الأخبارفن

مسلسل الخائن.. استياء البعض من التقليد الأعمى

بعد انطلاق عرض الخائن.. هل تتوقعون أن يختلف العمل عما سبقه من مسلسلات؟

انتقد عدد من ناشطي السوشال ميديا مسلسل “الخائن” بعد عرض الحلقة الأولى منه يوم أمس الأحد، بخصوص ما لاحظوه من تقليد أعمى. بأداء الممثلين عن النسخة التركية.

سناك سوري _ متابعات

حيث انطلق عرض مسلسل “الخائن” المُعرب عن عمل تركي يحمل الاسم ذاته. يوم أمس “الأحد” عبر منصة “شاهد”، وعلى شاشة “MBC”.

الذي تدور قصته حول الدكتورة “أسيل” التي تلعب دورها السورية “سلافة معمار”. حيث تكتشف خيانة زوجها، “سيف _ قيس الشيخ نجيب” لها، وتم خلال الحلقة الأولى عرض بعض التفاصيل التي أثارت شكوكها اتجاهه، كـ”مرطب الشفاه، والشعر الأشقر على وشاحه.

متابعو مسلسل الخائن.. تقليد أعمى

تمكنت الأعمال المعربة عن الدراما التركية من حصد شريحة جماهيرية في العالم العربي، والتي امتازت بمشاركة ممثلين سوريين ولبنانيين إلى حد الآن، عبر كل الأعمال التي تم عرضها.

ورغم انتقاد البعض لها كونها بعيدة عن الواقع والبيئة العربية، إلا أن إنتاجها مستمر، لوجود الفئة المتابعة لها، ماحفّز صناعها على الاستمرار.

وحول “الخائن” دارت الكثير من التعليقات التي مال جزء منها لانتقاد التقليد الأعمى، خاصة بجزئية الأداء والحوار، فرؤوا أنفسهم أمام النسخة التركية. مشيرين إلى توقعاتهم بعدم إحداث أي تغيير فيه.

حتى أن ملاحظات الجمهور طالت إطلالات الممثلات، فقد قارنوا ما بين الجمال الطبيعي عند الممثلات التركيات بالعمل الحالي. وعمليات التجميل الواضحة في وجوه الفنانات العربيات.

وكأنما “الخائن” حرّض ذاكرة المشاهد العربي باتجاه الدراما العربية، وكشف قسم منهم عن شوقهم للأعمال السورية القديمة. التي تتسم بمحاكاة الواقع الحقيقي وقدرتها على الدخول إلى عوالمهم الداخلية.

ومن جهة أخرى، اعتبر بعض متابعي العمل أنه ذو بداية مشوقة وقوية، معربين عن ثقهم بقدرات “سلافة وقيس“. وحضورهم كإضافة مهمة لأي مسلسل يشاركون به.

يذكر أن مسلسل “الخائن” تم عرضه بعد انتهاء مسلسل “كريستال” المُعرب عن التركي “حرب الورود”. والذي شكّل صدمة عند متابعيه لنهايته الشبيهة بالنسخة الأساسية، والذين اعتبروها غير منطقية ومبالغ بها.

وريثما يستمر عرض العمل والكشف عن باقي أحداثه، هل تتوقعون أن يحمل بين طياته تغييراً، أن سيكون حاله من حال ما سبقه من أعمال معربة كـ”كريستال” و”ستيلتو“؟

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى