أخر الأخبارحكي شارع

حماة: فروج كامل بـ8000 .. في توصيل لباقي المحافظات؟

متابعون مصعوقون وآخرون يسألون عن سر السعر الرخيص

أعلن أحد المحال المخصصة لبيع اللحوم في مدينة “سلحب” بريف “حماة” عن بيعه الفروج كاملاً ومنظّفاً بسعر 8000 ليرة سورية ما دفع متابعين للتساؤل عن السبب.

سناك سوري – متابعات

حيث نشرت صفحة “عشاق سلحب” صورة من المحل لفراريج مصطفة ومنظّفة وتجلس معززة مكرمة على طاولة البائع للعرض بسعر مغرٍ مع تحديد عنوان المحل بدقة وأسماء أصحابه لتأكيد المصداقية، فيما بدأ المتابعون بالسؤال عن إمكانية الشحن لباقي المحافظات.

وتساءل آخرون فيما إذا كان هذا السعر للكيلو الواحد أم للفروج كامل ليأتي التأكيد من الصفحة بأنه للفروج كاملاً، بينما سأل معلّقون ما إذا كان الفروج مصعوق في حين بدا آخرون مصعوقين من السعر وتساءلوا عن سبب تخفيضه.

من جهة أخرى كان السعر الرسمي الصادر عن نشرة المؤسسة “السورية للتجارة” لليوم الثلاثاء 24 أيار 2022 يسجل 9000 ليرة للفروج المصعوق في العاصمة “دمشق”.

وفي “حماة” بلغ سعر الفروج الكامل 9500 ليرة، أما في “حلب” فوصل سعر الفروج المنظف منزوع الرأس إلى 9400 ليرة، وفي “اللاذقية” وصل سعر الفروج المذبوح والمنظف إلى 9150 ليرة سورية بحسب نشرات أسعار المؤسسة.

يذكر أن أسعار اللحوم عموماً لا سيما الفروج شهدت ارتفاعاً واسعاً في الأسواق السورية خلال الأشهر الماضية وسط حديثٍ عن ارتفاع تكاليف تربية الدواجن وأجور الشحن وغيرها.

اقرأ أيضاً: الفروج المشوي بـ 27000 ليرة… ضرورة تناول الطعام الوطني 

 

زر الذهاب إلى الأعلى