الرئيسيةسناك ساخر

مسابقة ثقافية حول إنجازات الاتحاد الرياضي .. “قولكن بدها أكتر من ربع ساعة”!

الاتحاد الرياضي يعلن عن مسابقة “ثقافية” بمناسبة “عيد الرياضة”.. ليش تستغربوا إذا رئيس الاتحاد الرياضي لواء عسكري سابق!

سناك سوري-سناء علي

قد يكون تذكر برنامج “طرائف من العالم”، وصوت المرحوم “البجيرمي” بعبارته الشهيرة “تأمل يرعاك الله” وهو يدعو المشاهد إلى التأمل والضحك، أكثر ما قد يخطر على بال من تقوده الصدفة للتعثر بتعميم “الرفاق” في الاتحاد الرياضي العام الصادر بمناسبة عيد الرياضة، الذي يدعو خلاله لتذكر انجازات الاتحاد الرياضي منذ نشأته!.

ليس في الأمر مبالغة عزيزي القارئ، ولك أن تتأمل في لغة التعميم وشكله، قبل المضمون فلا يمكن لمن يقرأ كلمات مثل تعميم، ورفاق، والتحية العربية، والخلود لرسالتنا، إلا أن يعتبر التعميم دعوة لاجتماع حزبي، بدلا من احتفال رياضي، وهنا قد ينبري مواطن “مثالي” للقول (وك احمدوا الله ما إجا الأمر على شكل أمر عسكري، نسيانين إنو رئيس الاتحاد لواء، ومن طول عمرو المكتب التنفيذي يلي هو مؤسسة حزبية مسؤول عن الرياضة، وهيدي الكليشة المتبعة بالتعاميم شو يعمل يعني).

وبالأخذ بملاحظة مواطننا “المثالي”، ننتقل إلى مضمون “التعميم”، ألا وهو الاحتفال بعيد الرياضة الثامن والأربعين (أصلا الأمور بجوهرها، والشكل مو مهم، وأكيد رح يكون في مسابقة رياضية بهالمناسبة الحلوة)، لنتفاجأ بأن “إحياء الذكرى” (لا تواخذونا انعدينا من الرفاق وصرنا نحكي نفس السياق)، سيتم عبر مسابقة ثقافية ثالثة (يعني كان في تنتين قبل؟، ومافي شي رياضي بنوب، ماراتون يا جماعة، مسابقة رياضية للأطفال، أي شي يدل عالرياضة يا رفاق، مباراة بيناتكون مثلا مشان تشجيع الجيل الناشئ!!).

ربما يكون الاتحاد الرياضي يريد التركيز على فكرة العقل السليم بالجسد السليم لذلك أطلق مسابقته الثقافية، حيث تأتي المسابقة ضمن خطة الإعلام المركزي في إطار تنفيذ شعار المؤتمر التاسع للاتحاد “الرياضة ثقافة وأسلوب حياة ” مع التذكير أنه (هاد نفسو الإعلام المركزي يللي أرسل موظفين اثنين فقط لمواكبة المنتخب في كأس آسيا، يمكن بيعرفوا إنو الرحلة رح تكون قصيرة !!).

ونأتي الآن إلى (الزبدة)، فالمسابقة ستتمحور حول عدة أمور أكثرها أهمية هو «الإنجازات والانتصارات الرياضة التي تحققت منذ تأسيس الاتحاد الرياضي العام سنة 1971 وحتى الآن»، “يا لطيف أهم شي آخر إنجاز بكأس آسيا”.

يقول المواطن “متحد الأولومبياتي”: «بتقصدوا يعني المشاركة في الأعراس الرياضية العالمية إنجاز، معناها كتير رح تطول المسابقة وخصوصا إنو تم رفع العلم السوري 1985 مرة وعزف النشيد الوطني 683 حسب تصريح السيد رئيس الاتحاد».

التعميم اشترط على المتقدمين للمسابقة حصولهم على الشهادة الثانوية كحد أدنى، كما اشترط وجود عنصر أنثوي من أصل اثنين يتألف منهما الفريق (وهنا لابد أن نشكر الرفاق على اهتمامهم بقضايا المرأة)، وعلى قولة “البجيرمي”: “تأمل يرعاك الله”.

اقرأ أيضاً: إذا لم تكن رفيقاً “بعثياً” لاتستطيع أن تكون “صحفي رياضي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى