أخر الأخبارسناك ساخر

مسؤول يطمئن المواطنين: وزارة الكهرباء نجحت ولا يوجد تعتيم عام

الظاهر: لا تعتيم عام (نص ساعة الكهربا مستمرة)

لم تتحقق وعود المسؤولين بتحسين وضع التغذية الكهربائية مع بداية حزيران الجاري، كما سبق أن قالوا، على العكس ازداد التقنين حدة، ليصبح أكثر من 5 ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة، وأحيانا أقل من التغذية الكهربائية، في عموم المحافظات السورية، ومع ذلك نفى المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، “فواز الظاهر”، ما يتم تداوله عن احتمال حدوث تعتيم عام، (يعني يلي صاير هلا تعتيم جزأي؟).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “الظاهر”، في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إن سبب زيادة ساعات التقنين، خروج بعض محطات التوليد عن الخدمة، جراء تراجع توريدات الفيول، وتوقع “الظاهر”، تحسنا في توريدات الفيول وإعادة تلك المجموعات للعمل، (وهيك منرجع بدون تعتيم عام، وبتصير الكهربا تجي ساعة كل خمس ساعات).

“الظاهر”، أكد أن وزارة الكهرباء نجحت بإعادة تأهيل محطة تحويل، “تدمر”، والتي تعرضت للتدمير والخروج عن الخدمة منذ عام 2013، ونوه لجهود الكوادر الوطنية بتحقيق وفر كبير خلال عملية التأهيل، التي تمت بمبلغ 3 مليارات ليرة، رغم أنها كانت تقدر بـ10 مليارات ليرة.

بدوره وزير الكهرباء، “غسان الزامل”، قال على هامش زيارته إلى محطة “حلب” الحرارية، للاطلاع على الأعمال النهائية فيها، إن تلك المجموعة ستكون بالخدمة قريباً، ما سينعكس إيجابا على تحسين التغذية الكهربائية.

يذكر أن “سوريا”، تشهد حالة غريبة فيما يتعلق بالكهرباء، حيث ورغم الإعلان عن اكتشاف العديد من الآبار الغازية، ووضعها بالخدمة منذ العام الفائت، إلا أن وضع الكهرباء مايزال في تدهور مستمر، وسط تساؤلات عن الأسباب، ومطالبة الجهات المعنية بتوضيح الأمر بكل شفافية للمواطنين.

اقرأ أيضاً: سوريا: مسؤول يبشر المواطنين بتحسن الكهرباء بعد وضع بئر غازي بالخدمة

 

زر الذهاب إلى الأعلى